الرئيسية / أخبار سياسية / صفحة انا ( اسف يا ريس ) تعتذر للرئيس مرسي استهزاء بسياسته
391767_290105087756549_1364172320_n

صفحة انا ( اسف يا ريس ) تعتذر للرئيس مرسي استهزاء بسياسته

اميره عبد الهادى
أثار بيان جديد نشرته صفحة “أنا أسف ياريس” المؤيدة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك جدلا كبيرا على موقع “الفيسبوك” الاجتماعي، اذ تفاعل الكثيرون مع هذا البيان وأبدوا آراءهم المتباينة بشأنه. كما تناقلت البيان بعض وسائل الاعلام المصرية والعربية.

وكانت الصفحة قد سخرت من “مشروع النهضة” التي تقدم به حزب الحرية والعدالة والذي نشر على موقع الحملة الرسمية للرئيس مرسي، حيث وصفت الصفحة المشروع بالفاشل.

وبدأ بيان الصفحة اعتذاره بالاعتراف بأنه ظلم محمد مرسى ومشروع النهضة، وتمنى أن يتقبل الرئيس مرسي أعتذاره “بصدر رحب”. واعترف (بسخرية واستهزاء) أن الصفحة ساهمت في “طمس انجازات مشروع النهضة “، فقررت أن لا يتكلم “إلا بالحق” حول ثمار “مشروع النهضة” التي بدأت مصر جنيها !.

وقال البيان انه عند تولي أول وزير اعلام “إخواني” في تاريخ مصر “رأينا حرية الإعلام عن طريق غلق القنوات وسجن الصحفيين وتعين رؤساء صحف بواسطة مجلس “شورى الإخوان”، وها قد رأينا “ثمار النهضة” عند تولى القيادي الاخوانى سعد الحسيني صاحب أشهر مقولات في التاريخ “أخونة الدولة هي الديمقراطية” و”كل من يتظاهر ضد الإخوان سيأخذ بالجزمه” و”أؤيد قرض الصندوق الدولي ولو كان ربا”.

وتابع البيان “كما رأيناها(النهضة) في تولي القيادي الاخوانى أسامة ياسين ملف وزارة الشباب وهو صاحب الفيديو الشهير بأعترافة بأنهم كانوا يسحلون المتظاهرين في ميدان التحرير، كما لمسنا مشروع النهضة في تولى طبال الجماعة والمدافع الجبار “حسن البرنس” نائب محافظ الإسكندرية تقديراً له على المجهود الرهيب الذي فعلة في الإعلام للتطبيل والتهليل لمحمد مرسى والجماعة”.

وقال القائمون على الصفحة انهم جنوا ثمار “النهضة” بعد تولي القيادي الإخوانى عصام العريان منصب مستشار الرئيس حيث أصبح العريان “يتهم ويسب ويكذب في الصحفيين والإعلاميين، وأخيرا تورطه في إفشاء سر تسجيل الرئاسة لمكالمة النائب العام والذي يعرض محمد مرسى شخصياً للمسائلة القانونية”. وتابعوا “كما لمسنا النهضة في قفز محمد مرسى على القضاء أكثر من مرة وأخرها إقالة النائب العام”.

وأعاد البيان الى الذاكرة رسالة مرسي إلى إسرائيل والتي وصف فيها “العدو الصهيوني” شيمون بيريز بـ “الصديق الوفي” معتبرا اياها “دليلا” على عودة مصر للريادة الإقليمية والسيادة الشرق أوسطية في عهد مرسي.

وسخر البيان من مدى التطور والانتعاش الاقتصادي الذي تعيشه البلاد “بحيث مصر لم تفعل شيء في عهد محمد مرسى سوى الشحاتة من الدول العربية والأجنبية، أخرها دولة الجزائر وقرض 2 مليار دولار”. كما استهزأت الصفحة بالعدالة الاجتماعية التي تحققت في عهد مرسي، اذ “ارتفعت معدلات رخاء المواطن، بحيث استطاعت الحكومة نظراً لزيادة معدلات رخاء المواطن أن ترفع أسعار فاتورة الكهرباء والمياه وحتى فرضت الضرائب على دقيقة المحمول، وأخيراً اقتراح وضع ضريبة على التكييف وراديو السيارة”.

واعتبر البيان أن مشروع النهضة الاخواني عاد بثماره حقاً “ولكن لأهل وعشيرة محمد مرسى فقط”. واختتم بالقول “تباً لنا شعب لا يحمد ولا يشكر ولا يعترف بالجميل والأفضال..أحنا آسفين يا مرسي!”.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …