الرئيسية / أخبار رياضية / صراعٌ رباعي على بطاقتين أوروبيّتين
2013517102033885580_20

صراعٌ رباعي على بطاقتين أوروبيّتين

محمد الشناوى

تتّجه الأنظار إلى مباراتي ميلان مع مضيفه سيينا وفيورنتينا مع مضيفه بيسكارا يوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ يتنافس ميلان وفيورنتينا على البطاقة الثالثة الأخيرة المؤهِّلة إلى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتلّ ميلان المركز الثالث برصيد 69 نقطة مقابل 67 نقطة لفيورنتينا، وحسم يوفنتوس ونابولي البطاقتين المباشرتين إلى دور المجموعات بعد احتفاظ الأول باللقب وضمان الثاني للوصافة.

يواجه ميلان وفيورنتينا فريقين بلا أي حافز بعدما هبطا إلى الدرجة الثانية مع باليرمو، ومن ثم فإن مَهمّة كل منهما ستكون سهلة نسبياً، ويحتاج ميلان إلى الفوز لضمان تأهُّله إلى المسابقة المتوَّج بلقبها 7 مرات، بعدما أهدر فرصة الحسم في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه روما.

ويُدرك ميلان أن أي نتيجة غير الفوز ستطيح به إلى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، لأنه في حال تساويه نقاطاً مع فيورنتينا سيتأهَّل الأخير لتفوّقه في المواجهات المباشرة بفوزه (3-1) في سان سيرو وتعادلهما (2-2) في فلورنسا.

ويخوض أودينيزي ولاتسيو منافسة قويّة على بطاقة “يوروبا ليغ”، ويحتلّ أودينيزي المركز الخامس برصيد 63 نقطة بفارق نقطتين أمام لاتسيو، علماً أن لاتسيو وجاره روما يملكان حظوظاً لخطف بطاقة المسابقة الأوروبية حين يتواجهان في المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي يتأهَّل بطلها مباشرة إلى المسابقة القارية، كما أن هناك احتمال تأهُّل الوصيف في حال حجز لاتسيو بطاقته بحلوله خامساً في الدوري.

ولا تختلف حال أودينيزي ولاتسيو عن ميلان وفيورنتينا، لأنه في حال تساوي أودينيزي ولاتسيو نقاطاً فإن الأفضلية ستكون لفريق العاصمة بفضل المواجهات المباشرة، ويحلّ أودينيزي ضيفاً على إنتر ميلان الذي خرج خالي الوفاض هذا الموسم وسيغيب عن المسابقات القارية للمرة الأولى منذ 14 عاماً، ساعياً إلى مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 8 وتعميق جراح إنتر الذي لم يتذوّق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويحلّ لاتسيو ضيفاً على كالياري الحادي عشر، فيما تنتظر روما قمّة نارية أمام نابولي الوصيف.

وتفتتح المرحلة السبت بلقاء سمبدوريا الرابع عشر مع يوفنتوس البطل، وفي باقي المباريات -التي تُقام جميعها يوم الأحد- يلعب أتالانتا مع كييفو، وبولونيا مع جنوى، وباليرمو مع بارما، وتورينو مع كاتانيا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …