الرئيسية / أخبار رياضية / صدارة الزمالك تواجه خطر الدراويش فى استعراض قوة بالدفاع الجوى
Thumbmail2013-03-29+10-19-45.577X

صدارة الزمالك تواجه خطر الدراويش فى استعراض قوة بالدفاع الجوى

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية مساء الجمعة إلى ملعب الدفاع الجوى، حيث يستضيف الزمالك نظيره الإسماعيلى في الثامنة مساء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة فى الدور الأول، لبطولة الدورى الممتاز فى مجموعته الثانية، وذلك على أرض ملعب الدفاع الجوى بالتجمع الخامس.

تعد مباراة اليوم بمثابة نهائى مبكر لبطولة الدورى، باعتبار أنها تجمع بين أفضل فريقين فى الدورى، من حيث النتائج والأداء، خصوصا الزمالك المتصدر برصيد ٢١ نقطة، والذى فاز فى جميع مبارياته، يليله الضيوف فى المركز الثانى برصيد ١٨ نقطة بعد هزيمته فى مباراة وحيدة أمام بتروجيت.

يدخل أبناء القلعة البيضاء المباراة، تحت شعار «لا بديل عن الفوز» لإنهاء الدور الأول دون هزيمة، ويعول المدير الفنى البرتغالى فييرا على الفوز لرفع معنويات اللاعبين قبل السفر إلى الكونغو لخوض مباراة العودة أمام فيتا كلوب، فى دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقية المقررة يوم ٧ إبريل، وتعد مباراة اليوم البروفة الأخيرة. و

استعد الأبيض جيدا لمباراة اليوم، من خلال التدريبات اليومية حيث ركز فييرا ومعاونوه على الضربات الثابتة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على التحركات من الأجناب لتهديد مرمى الدراويش، الذى يصعب اقتحامه من وسط الملعب عن طريق الاختراقات، ودرب فييرا لاعبيه على الضغط على المنافس بطول الملعب، وفضل الجهاز الفنى إخضاع جميع اللاعبين الدوليين لبرنامج تدريبى خاص دون راحة عقب انتهائهم من مباراة المنتخب وزيمبابوى ثم انتظم الفريق فى معسكر مغلق، أمس، ركز خلاله الجهاز الفنى على تلقين اللاعبين خطة وطريقة لعب المباراة.

ومن المنتظر أن يخوض الأبيض المباراة بتشكيل يضم كلا من عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى أمامه محمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافى وصبرى رحيل وأحمد سمير وعمر جابر ونور السيد وأحمد عيد عبد الملك ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر.

فى المقابل، يمر الإسماعيلي بظروف صعبة، فى ظل ارتباطه بأكثر من مباراة، حيث يستعد لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائرى فى إياب الدور قبل النهائى لبطولة كأس العرب يوم٢٧ إبريل، ثم يغادر بعدها مباشرة إلى مدغشقر يوم ٣ من نفس الشهر لمواجهة تيريبل فى إياب دور الـ٣٢ لبطولة كأس الاتحاد الأفريقى “الكونفيدرالية”.

وأقام صبرى المنياوى، المدير الفنى، معسكراً مغلقاً لتأهيل لاعبيه فنيا وبدنيا وتحفيزهم على الفوز وقام بدراسة الزمالك عبر الفيديو لوضع الخطة المناسبة، وينتظر أن يمثل الفريق محمد صبحى وعبدالحميد سامى وأيمن المحمدى وشريف رجب وكريم مسعد وأحمد خيرى وعمرو السوليه ومحمد حمص وعمر جمال وجون أنطوى وعصام على.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …