الرئيسية / أخبار عاجلة / صحيفة امارتيه: اعتقال خلية للاخوان المسلمين المصريين في الامارات
صحيفة: اعتقال خلية للاخوان المسلمين المصريين في الامارات

صحيفة امارتيه: اعتقال خلية للاخوان المسلمين المصريين في الامارات

ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية يوم الثلاثاء نقلا عن مصدر مطلع على التحقيقات ان الامارات ألقت القبض على خلية تابعة لتنظيم “الاخوان المسلمين المصري” دربت إسلاميين محليين على كيفية الاطاحة بحكومات عربية.

وعبرت الإمارات في السابق عن ارتيابها الشديد تجاه جماعة الاخوان المسلمين التي تولت السلطة في انتخابات حرة بمصر العام الماضي بعد أن ظلت محظورة سياسيا لسنوات طويلة.

وقالت صحيفة الخليج ومقرها الشارقة إن الخلية التي “تضم أكثر من عشرة أشخاص” تتمتع “بهيكلة تنظيمية ومنهجية عمل منظمة” وكانت تجند أبناء الجالية المصرية في الإمارات للانضمام إلى صفوف التنظيم.

وأضافت أن الخلية أسست شركات لتحويل أموال بطرق غير مشروعة إلى التنظيم الأم في مصر.

ولم يتسن الحصول على تعليق من المسؤولين بشأن التقرير يوم الثلاثاء لانه عطلة رسمية.

وقالت الصحيفة “أكد المصدر وجود علاقات وثيقة بين تنظيم الإخوان المسلمين المصري وقيادات التنظيم السري في الإمارات” في إشارة إلى معتقلين في قضية أخرى.

وذكرت صحيفة الخليج في سبتمبر ايلول إن إسلاميين احتجزوا في الإمارات اعترفوا بتشكيل قوة مسلحة بهدف الاستيلاء على السلطة وإقامة دولة إسلامية.

وقالت “قدم تنظيم الإخوان المسلمين المصري في الإمارات العديد من الدورات والمحاضرات لأعضاء التنظيم السري حول الانتخابات وطرق تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية.”

ومثل بعض دول الخليج الأخرى تتوخى الامارات الحذر من جماعة الإخوان المسلمين وتتهمها بالتآمر لتقويض حكومات في المنطقة الغنية بالنفط.

وقال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في اكتوبر تشرين الاول إن “فكر الاخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا ان يقوم التنظيم العالمي للاخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها

عن admin

شاهد أيضاً

15293396_1122445187877210_677523328_o

بدء حفل توقيع كتاب” زي ما بقولك كده” لـ إسعاد يونس (صور)

كتب _ أحمد عبد النبي بدأ منذ قليل ، حفل توقيع كتاب “زي ما بقولك …