الرئيسية / أخبار عالمية / صحيفة: إسرائيل تفاوض تركيا بإستخدام قواعدها لتنفيذ هجمة ضد إيران
s820127194453

صحيفة: إسرائيل تفاوض تركيا بإستخدام قواعدها لتنفيذ هجمة ضد إيران

لندن أ.ش.أ

كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية النقاب عن أنه من المتوقع أن تبدأ إسرائيل مفاوضات مع تركيا خلال الأسبوع الحالي تهدف إلى إستخدام إسرائيل للقواعد الجوية التركية، للتدريب على مواجهة عسكرية محتملة مع إيران.

وذكرت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم الأحد، أن إسرائيل تهدف لإستخدام قاعدة “أكينشي” التركية للتدريب على توجيه ضربة عسكرية محتملة ضد النشآت النووية الإيرانية.

ونوهت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يبدأ رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي ياكوف أميدور زيارة إلى أنقرة خلال الأسبوع الجاري، حيث سيعرض على الأتراك تزويدهم بأنظمة دفاعية متطورة وأجهزة مراقبة في مقابل السماح للإسرائيليين باستخدام قاعدة “أكينسي” الجوية العسكرية الواقعة بشمال غرب أنقرة.

كما سيعمل أميدور على إنعاش اتفاقية التعاون العسكري الإستراتيجية التي وقعتها إسرائيل وتركيا في عام 1996 والتي تتيح للقوات الجوية الإسرائيلية إجراء التدريبات في المجال الجوي التركي، واستخدام قاعدة “أكينشي” الجوية قرب أنقرة.

وكانت العلاقات بين تركيا وإسرائيل قد تدهورت في أعقاب هجوم قوات من الكوماندوز الإسرائيلي على السفينة “مرمرة” التي كانت متجهة إلى غزة في عام 2010، وهو ما تسبب بمقتل تسعة أتراك.

ويمثل البرنامج النووي الإيراني مصدر قلق للمجتمع الدولي، حيث يشتبه الغرب وإسرائيل، القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط، بأن إيران تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي تنفيه طهران.

 

عن admin

شاهد أيضاً

غوين هي كوريا الجنوبية

آلاف الكوريين الجنوبيين يتظاهرون في سيول للمطالبة بإقالة رئيستهم “بارك غوين هي”

  خرج مئات آلاف الكوريين الجنوبيين للتظاهر اليوم، للأسبوع السادس علي التوالي والمطالبة بإستقالة رئيستهم …