الرئيسية / أخبار عالمية / صحيفة أمريكية: كوريا الشمالية دولة منغلقة ولا تسمح بتواجد الصحفيين
Thumbmail2013-04-10+18-19-44.345X

صحيفة أمريكية: كوريا الشمالية دولة منغلقة ولا تسمح بتواجد الصحفيين

ذكرت صحيفة هافينجتون بوست الأمريكية الصادرة الأربعاء أن القليل حول العالم يمكنه كشف حقيقة ما يحدث في كوريا الشمالية على وجه الدقة نظرا لأنها دولة منغلقة على نفسها وتسمح بتواجد القليل من الصحفيين الأجانب.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بثته على موقعها الالكتروني إنه رغم التحركات التي تجرى في الصواريخ وتصاعد احتمالات غلق مجمع “كيسونج” الصناعي المشترك مع كوريا الجنوبية وترقب العالم لكشف ما إذا كانت تهديدات الزعيم الشمالي كيم جونج أون مجرد خدعة كبيرة تبقى حقيقة واحدة تتمتع بوضوح كامل في بيونج يانج وتتمثل في استعداد الشعب هناك للاحتفال بذكرى مؤسس البلاد وجد الزعيم الحالي في منتصف الشهر الجاري.

وأضافت”سيكون من الخطأ القول بأن زعيم كوريا الشمالية سوف يتراجع حتما عن تهديداته الأخيرة”، مستشهدة بأن بيونج يانج انخرطت على مدار الخمسين عاما الأخيرة في مواجهات عديدة مع جارتها الجنوبية ولكن من دون أن تسفر أي منهم عن حرب كورية ثانية.

وتابعت “إننا بوسعنا أن نقول أن كوريا الشمالية سوف تقوم بنشاط عسكري خلال الأيام القادمة ولكن تحديد نوعية هذا النشاط لايزال غير معروف برغم صعود احتمالات قيامها بتجربة صاروخية جديدة غير أنه على الأرجح أن يتم هذا الأمر خلال احتفالات ال15 من الشهر الجاري”.

وكانت كوريا الشمالية قد نصبت صاروخا ثانيا متوسط المدى عند ساحلها الشرقي خلال اليومين الماضيين مما وضع جارتها الجنوبية واليابان وأجزاء مختلفة من دول جنوب شرق أسيا في مرمى نيرانها وعلى بعد 2500 ميل.

ويمثل التحرك الأخير لبيونج يانج فصلا جديدا من مسلسل التصعيد الذي انتهجته كوريا الشمالية ردا على العقوبات الأممية التي فرضت عليها والمناورات الأمريكية مع الجارة الجنوبية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

جهاديين

القبض على جهاديين كانوا يحاولون الفرار سباحة من سرت

تم اعتقال جهاديين كانوا يفرون سباحة من مدينة سرت معقلهم السابق الذي باتوا يتحصنون في …