الرئيسية / اخبار المجتمع / “صحافة” إعلام القاهرة يعلن عدم دخول محاضرات برنامج التعليم المفتوح
33188_660_1238628

“صحافة” إعلام القاهرة يعلن عدم دخول محاضرات برنامج التعليم المفتوح

كتب/ هيثم سمسم

عقد مجلس قسم الصحافة بكلية الاعلام جلسة طارئة فى تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم لمناقشة الموقف من الاستمرار فى المشاركة فى برنامج التعليم المفتوح بالكلية ، وبعد المناقشة المستفيضة للأمر تقرر مايلي :

1_ يعلن قسم الصحافة عن استمرار اعضائه فى الامتناع عن دخول محاضرات برنامج التعليم المفتوح بالكلية بسبب اصرار ادارة البرنامج على خفض الميزانية المخصصة للانفاق على الانشطة التعليمية به لتوفير ارباح بالملايين يذهب النصيب الأكبر فى شكل مكافأت للسادة الاساتذة الدكاترة اعضاء مجلس ادارة التعليم المفتوح بداية من رئيس الجامعة ومرورا بنواب الرئيس وانتهاء بعمداء الكلية ومدير البرنامج .

من جانبه أصدر الجهاز المركزي للمحاسبات منذ عدة اسابيع مخالفات مالية بالجملة تتم فى هذا السياق .

2_ترتب على ضعف مستوي الانفاق على البرنامج مايلى :_

أ_تجميد المقررات لمدة تقترب من الثمانية عشرة عاما بسبب التوقف عن اعادة صياغة الكتب المقررة بشكل يتناسب مع التطورات المتلاحقة فى مجال الاعلام.

ب_حرمان الطلاب من البرامج التدريبية اللازمة لاعدادهم كخريجين ناجحين فى مجال العمل الاعلامى توفيرا للنفقات.

ج_اسناد مهمة القيام باعمال الكنترول ورصد النتائج للسادة الموظفين ببرنامج التعليم المفتوح حتى لا يتحمل البرنامج تكلفة قيام الاساتذة بذلك.

3_كان من تداعيات هذا الاسلوب فى ادارة العملية التعليمية بالبرنامج تراجع مستوى الخدمة التعليمية بسبب غياب الأفكار الحديثة عن العمل الاعلامى عن المقررات وغياب التدريب ، بالإضافة الى ما يثار حول دقة موظفى التعليم المفتوح فى رصد النتائج.

بناء على ماسبق يعلن قسم الصحافة عن اصراره على ما يلى :_

1_تشكيل لجان علمية من اعضاء هيئة التدريس باقسام الكلية تتولى بشكلا عاجل ادارة عملية ، اعادة تأليف الكتب المقررة على الطلاب بصورة تراعى التطور فى مجال الاعلام.

2_مناقشة اللائحة الادارية الجديدة التى يقترحها مجلس قسم الصحافة والبدء فى الالتزام ببنود التى تعالج كافة الثغرات التى ادت الى تراجع مستوى الخدمة التعليمة فى البرنامج.

واذ يقرر قسم الصحافة ذلك فأنه يطلب من كل الاطراف تفهم واستيعاب رغبة اعضاء هيئة التدريس بالقسم و تحويل برنامج التعليم المفتوح من مجرد منفذ لبيع شهادات الى برنامج تعليمي حقيقي.

عن admin

شاهد أيضاً

15135602_1822817177989559_986047216_n

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …