الرئيسية / أخبار سياسية / صباحي يلتقي سفيرهولندا بالقاهرة لمناقشة الاوضاع السياسية
Thumbmail2013-05-13+14-38-47.5633

صباحي يلتقي سفيرهولندا بالقاهرة لمناقشة الاوضاع السياسية

مها حسين

 

التقى مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي سفير هولندا بالقاهرة خيرارد ستيخيس،الاثنين، بمقر التيار الشعبي بالقاهرة لمناقشة الاوضاع السياسية وورؤية التيار للخروج من الازمة الاقتصادية التي تعيشها مصر وسبل الخروج منها.

وحول استراتيجية المعارضة أكد صباحي ان المعارضة قادرة تماما على النجاح في أي انتخابات اذا ما توافرت بها شروط النزاهة، مشدداً على أن المعارضة كانت تود خوض انتخابات نزيهة، مشيرا الى ان القوى الوطنية طلبت عدة ضمانات لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة على رأسها نائب عام جديد وقانون انتخابات جديد يكفل مبدأ تكافؤ الفرص، وحكومة جديدة محايدة تدير ما تبقى من المرحلة الانتقالية، مؤكدا أنه لن يكون هناك اي قانون مقبول للانتخابات دون مشاركة مجتمعية في صياغته.

وقال صباحي ان المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي قدم بدائل حقيقية وسياسات جادة يمكن أن تسهم في الخروج من الأزمة التي تعيشها مصر حاليا بالاعتماد على الموارد الوطنية البشرية والطبيعية، مشيرا الى ان موقف التيار من قرض صندوق النقد الدولي واضح ويتمثل في أهمية ألا تتحمل الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة أعباء هذا الدين، واشتراط عدم رفع الدعم عن السلع الاساسية، وألا يتدخل الصندوق في توظيف القرض وان يترك ذلك الأمر للحكومة المصرية بالشكل الذي يسمح بتوظيفه في مجالات إنتاجية.

بدورها، اوضحت الدكتورة ماجدة غنيم عضو مجلس امناء التيار الشعبي ان القوى الوطنية لا تثق في ادارة الاخوان لأية انتخابات في ظل سيطرتهم على الاعلام القومي والتموين وباقي امكانيات الدولة التي سيخسرونها في خدمة برامجهم الانتخابية.

من جانبه،أشار السفير الهولندي إلى أنه تابع باهتمام المؤتمر الاقتصادي للتيار الشعبي والأوراق التي قدمت فيه وتوصياته وما قدمته من سياسات بديلة جادة يمكن ان تسهم في الخروج من الازمة التي يعاني منها الاقتصاد المصري.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …