الرئيسية / أخبار سياسية / صباحي يصل المغرب للمشاركة في مؤتمر “عقبات التحولات الديمقراطية في دول شمال أفريقيا”
628

صباحي يصل المغرب للمشاركة في مؤتمر “عقبات التحولات الديمقراطية في دول شمال أفريقيا”

استعداداً لمؤتمر عقبات التحولات الديمقراطية في دول شمال أفريقيا المنتظر والمقرر عقده في المغرب اليوم الخميس ؛سيكون من أوائل المشاركين فيه حمدين صباحي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية يرافقه العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية والحزبية.

ومن المقرر أن يلقي “صباحي” كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اليوم الخميس حول الصعوبات التي تواجه الانتقال الديمقراطي في دول الشمال الأفريقي ، بالإضافة للقائه بالجالية المصرية في المغرب وعدد من السياسيين ورؤساء الأحزاب للحديث عن الأوضاع السياسية في البلدين.

ويشارك في جلسات المؤتمر من مصر، السيد محمد فائق ، وزير الإعلام، الأسبق، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان الأسبق، والناشط جورج اسحاق، والإعلامية هالة شحاتة، والدكتور مصطفي حجازي.

وتتنوع محاور المؤتمر لتشمل ” الانتقالات في دول شمال أفريقيا ومصر ولماذا لم تنتج الانتخابات العربية ديمقراطيات عادية في دول الحراك”  و”كيف تفاعل السياسيون مع حراك الشارع في دول شمال أفريقيا، وأي استراتيجيات لمواجهة صعوبات مابعد الثورات”، و “اكراهات الانتقالات الديمقراطية:، الامن، والاقتصاد ،وحقوق الانسان ، وأسئلة القيم”، و”الاعلام والتغيير الديمقراطي: او صعوبات الممارسة الاعلامية في مراحل الانتقال.. وسؤال المهنية”، و” مستقبل وآفاق التعاطي مع نتائج ما بعد الثورات والحراك الشعبي أي ديمقراطيات نريد لمنطقة شمال أفريقيا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …