الرئيسية / أخبار سياسية / صباحي للمرزوقي: نراهن على قدرة التونسيين تقديم نموذج ديمقراطي
Thumbmail2013-03-29+23-29-25.482X

صباحي للمرزوقي: نراهن على قدرة التونسيين تقديم نموذج ديمقراطي

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي إن التيار يراهن على قدرة التونسيين على تقديم نموذج للتحول الديمقراطي نظرا للتنوع في إدارة الدولة ما بين مؤسسة الرئاسة والحكومة الائتلافية الحاكمة على عكس ما هو حادث عمليا في مصر من اختزال طرف واحد لقواعد اللعبة السياسية وتنكره لجميع شركاء الحركة الوطنية بعد وصوله للسلطة – على حد زعمه -.

جاء ذلك خلال لقاء صباحي مع الرئيس التونسى منصف المرزوقى اليوم الجمعة بقصر قرطاج الرئاسي على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد حاليا بالعاصمة التونسية.

وذكر بيان صادر عن التيار بمصر أن المرزوقي طالب صباحي – خلال اللقاء – بأن يقنع القوى السياسية التونسية بضرورة التكاتف من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية مع نهاية العام الجاري نظرا للعلاقات الجيدة التي تربطه بهم.

وقال صباحى إن “ما حدث فى تونس مثله مثل ما حدث فى مصر, ثورة عظيمة لم تكتمل, ولكن الشعبين مصرين على استكمالها”.

وأكد أهمية التحول الديمقراطى فى مصر على أن يتبعه تحول ثورى كى يصبح متناغما مع حاله المجتمع حاليا.

وأضاف “السلطة في مصر تفقد باستمرار رصيدا هائلا من شعبيتها, وهو ما أظهرته مؤشرات نتائج انتخابات اتحادات الطلبة بالجامعات المصرية, ونتائج انتخابات النقابات المهنية وعلى رأسها الصيادلة والصحفيين والطب البيطري”.

وشدد صباحي على أن “القوى الوطنية في مصر لا ترفض التوافق ولا ترغب في أن يكون بينها وبين السلطة قطيعة, ولكنها تطلب حوارا جادا مبنى على أسس موضوعية وشراكة حقيقية بين كل الفرقاء السياسيين لإتمام العبور نحو نموذج ديمقراطي وهو ما لم تبرهن عليه مؤسسة الرئاسة في مصر حتى الآن”.

من جانبه، أكد الرئيس التونسي منصف المرزوقي , حسبما أفاد بيان التيار الشعبي متابعته الدقيقة للأوضاع في مصر نظرا لأنها تنعكس بشكل مباشر على تونس.

وقال “ما يحدث في مصر نعتبره في تونس شأنا داخليا”..معربا عن أمله في أن تصل القوى السياسية في مصر لتوافق وطني ينهي حالة الاستقطاب الحاد الموجود في الشارع السياسي حاليا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …