الرئيسية / أخبار سياسية / صباحى لـ”آخر النهار”: “لا لأخونة الدولة” شعارنا فى 25 يناير القادم

صباحى لـ”آخر النهار”: “لا لأخونة الدولة” شعارنا فى 25 يناير القادم

أميرة عبد الهادي

أكد حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، أن الدولة المصرية تسرق من المواطنين وأضاف: “الفقر هو الوجع الرئيسى لمصر وبدون عدالة اجتماعية مش هنقدر نكمل وإذا لم يشعر المواطنين بالستر والكرامة يبقى الثورة ملهاش لازمة”.

وطالب صباحى- خلال لقائه بالإعلامى محمود سعد فى برنامج “آخر النهار”- كل مصرى يرغب فى صيانة كرامته بأن ينزل فى 25 يناير القادم لأن الثورة ستكتمل بالشعب وتحقق أهدافها بإرادتهم وليس برئيس أو قوى سياسية قائلا: “أخطر شىء على مصر أن تصاب بالإحباط ونريد دولة تخدم الشعب وليس الجماعة وشعارنا فى 25 يناير سيكون لا لأخونة الدولة لأن هذا الشعار يعنى أن الشعب يرفض أى سيطرة على البلد من أى طرف”.

وتابع صباحى: “هل صنعنا ثورتنا لكى نقدم مصر إلى أحد الأحزاب ليسيطر عليها؟ والدستور أملى علينا من طرف واحد دون توافق وطنى ولجنته باطلة سياسيا واجتماعيا..الإخوان تنكروا لشركاء الثورة بعد أن وصلوا إلى السلطة ونحن نريد دستور يكون أداة فى يد الفقراء والمهانين للحصول على كرامتهم وحقوقهم”.

وأضاف صباحى: “هناك عدة طرق لاستكمال الثورة وهى النزول فى كل ميادين مصر والعصيان المدنى السلمى ووجود صناديق انتخابية نزيهة بالضمانات القانونية الكاملة وحكومة محايدة تدير الانتخابات ولن نقبل أن يصارع الإخوان باقى القوى فى هذه الانتخابات والحكم يكون من بينهم وعلى أساس ذلك سنقرر هل سنخوض الانتخابات القادمة أم لا”.

وأشار صباحى إلى أن التيار الشعبى وجبهة الإنقاذ ستقرر خوض الانتخابات فى ظل وجود عدة ضمانات وهى اتفاق وطنى واضح على تعديل الظلم الموجود فى الدستور وقانون انتخابات يضمن النزاهة وحكومة محايدة تدير الانتخابات.

عن admin

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …