الرئيسية / أخبار رياضية / شالكه الطموح يأمل في تجاوز عقبة غلطة سراي

شالكه الطموح يأمل في تجاوز عقبة غلطة سراي

محمد الشناوى

 

يأمل شالكه الألماني في مواصلة حلمه في دوري أبطال أوروبا عندما يستضيف غداً الثلاثاء غلطة سراي التركي الطامح بدوره إلى تجاوز عقبة الألمان وبلوغ ربع نهائي المسابقة.

ويطمح الفريق الألماني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهله إلى الدور القادم بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً في إسطنبول 1-1. ويعدّ شالكه أحد أربعة فرق لم تهزم في النسخة الحالية من دوري الأبطال وقد نجح في تحقيق الفوز على أرسنال الإنكليزي على ملعب الأخير في لندن في دور المجموعات.

ويدخل شالكه الذي بلغ دور الأربعة الموسم قبل الماضي المباراة بمعنويات عالية بعد 3 انتصارات متتالية محلياً آخرها عندما حسم دربي “الرور” أمام بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري المحلي في العامين الأخيرين لمصلحته 2-1 أول أمس السبت، لكنه سيفتقد خدمات هدافه الدولي الهولندي كلاس-يان هونتيلار بسبب إصابة في أربطة الركبة تعرض لها السبت وستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وقال مدرب شالكه الجديد ينس كيلر الذي تنفس الصعداء بفوزه على دورتموند: “الفوز على بطل ألمانيا لا يحدث كل يوم وهو يشجعنا على المضي قدماً، كما أنه حصل بفضل تشجيعات الجماهير التي نعول عليها غداً أمام الفريق التركي”.

في المقابل، يدخل غلطة سراي اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد فقدانه 5 نقاط محلياً بتعادله مع إسكيلشيهير سبور سلباً وخسارته أمام ضيفه جنكلربيرليغي صفر-1 في الدوري المحلي، وهو ما دفع المدرب فاتح تيريم إلى انتقاد لاعبيه ومطالبتهم بالصحوة أمام شالكه.

وقال تيريم: “لا أريد أن أشاهدهم على هذه الحالة أمام شالكه”.

ويعول الفريق التركي على نجميه الجديدين الهولندي ويسلي شنايدر والإيفواري ديدييه دروغبا وهما لم ينجحا حتى الآن في وضع بصمتيهما على أسلوب لعب الفريق، بيد أن خبرتهما كبيرة وبإمكانهما قلب نتيجة المباراة في أي وقت، كما أن غلطة سراي يملك في صفوفه لاعبين متميزين في مقدمتهم نجم مباراة الذهاب بوراك يلماز صاحب ستة أهداف في ست مباريات في المسابقة القارية حتى الآن، وحميد ألتينتوب الذي لعب لشالكه بالذات من 2003 إلى 2007، وأحد خمسة لاعبين من غلطة سراي ولدوا في ألمانيا أبرزهم لاعب الوسط حميد التينتوب. ويأمل غلطة سراي في تحقيق فوزه الثالث خارج القواعد في المسابقة هذا الموسم في سعيه إلى بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2001.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …