الرئيسية / أخبار رياضية / سيرينا وليامس سيّدة “تشارلستون” الأولى
201347205048335734_20

سيرينا وليامس سيّدة “تشارلستون” الأولى

توّجت الأميركيّة المتألّقة – المصنّفة أولى على العالم حاملة اللقب – ببطولة تشارلستون الأميركية البالغة جوائزها 740 ألف دولار، التي أقيمت على أرضيّة ترابيّة خضراء بفوزها في المباراة النهائيّة اليوم الأحد على منافستها الصربيّة يلينا يانكوفيتش التاسعة على البطولة 3-6 و6-0 و6-2.

ودافعت الأميركيّة بنجاح عن النقاط الـ470 التي أحرزتها العام الماضي في تشارلستون خامس البطولات الممتازة “بريميير” لهذا العام، بعد بريزبين وسيدني وباريس والدوحة، وتليها بطولة شتوتغارت الألمانية التي تحمل لقبها الروسيّة ماريا شارابوفا.

وحقّقت الأميركيّة لقبها الثاني على التوالي بعد فوزها الأسبوع الماضي على الروسيّة ماريا شارابوفا في نهائي بطولة ميامي، ثاني بطولات الألف نقطة، للمرّة السادسة وهو رقم قياسي، كما أحرزت لقبها الثالث في تشارلستون بعد العام الماضي و2008.

كما حقّقت النجمة السمراء لقبها الثالث لعام 2013 و الـ 49 في مسيرتها الاحترافية من أصل 65 نهائياً، إذ كانت فازت ببطولة بريزبين الأستراليّة مطلع العام، وكذلك فوزها الخامس عشر على التوالي. ويشكل لقبها خير استعداد لبداية الموسم الترابي الأحمر غداً من بولندا.

بعد تبادل فوز كلّ لاعبة بإرسالها في الأشواط الأربعة الأولى، بادرت الصربيّة لكسر إرسال منافستها التي سنحت لها خمس فرص للعودة دون أن تنجح، فيما كانت يلينا، الفائزة بالبطولة عام 2007، أكثر تركيزاً ذهنياً فأنهت المجموعة الأولى خلال 45 دقيقة لصالحها.

وبعد البداية البطيئة للأميركيّة كما فعلت في نهائي ميامي حين خسرت المجموعة الأولى أمام شارابوفا ثمّ فازت بـ12 شوطاً من 15 متتالية، انتفضت سيرينا، صاحبة 15 لقباً كبيراً آخرها ويمبلدون والولايات المتّحدة الأميركيّة، بعد اعتراضها في مستهلّ المجموعة الثانية على أنّ يانكوفيتش ترسل قبل أن تجهز، ما رفع من حدّتها ووظّفت غضبها فنياً لتقلب الأمور رأساً على عقب وتسحق الصربيّة منتزعة 12 شوطاً من 14، علماً بأنها كسرت إرسال يانكوفيتش في الشوط الثالث ضمن المجموعة الثالثة التي أنهتها بضربة خلفية عميقة على محاذاة الخطّ الجانبي.

وحملت المواجهة بين اللاعبتين الرقم عشرة، وحقّقت سيرينا فوزها السادس على منافستها الصربية التي فشلت في إحراز لقبها الثاني في 2013 بعد دورة بوغوتا والرابع عشر في مسيرتها من أصل 30 مباراة نهائية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …