الرئيسية / أخبار رياضية / سيرينا تدخل التاريخ على ملاعب الدوحة
2013215185524888734_20

سيرينا تدخل التاريخ على ملاعب الدوحة

حققت الأميركية سيرينا ويليامس انتصاراً مثيراً امس الجمعة على التشيكية بيترا كفيتوفا بمجموعتين مقابل واحدة 3-6 و6-3 و7-5 في الدور ربع النهائي من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس.

الانتصار لم يمنح اللاعبة، المصنفة ثانية في البطولة، مكاناً في الدور المقبل فقط، بل ضمن لها أيضاً العودة لصدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات للمرّة الأولى منذ أكتوبر 2010.

وستدخل النجمة الأميركية، البالغة من العمر 31 عاماً، التاريخ من أوسع أبوابه يوم الإثنين المقبل كونها ستصبح أكبر لاعبة سناً تتربع على عرش التصنيف العالمي، محطِّمة الرقم السابق المسجّل باسم مواطنتها كريس إيفرت التي حقّقت نفس الإنجاز في عام 1985 وهي في الثلاثين من عمرها.

تأهُّل سيرينا إلى قبل نهائي بطولة قطر توتال لم يكن أمراً سهلاً أبداً، حيث واجهت اليوم منافسة قوية من اللاعبة التشيكية الواعدة كفيتوفا المصنّفة سابعة في البطولة، وكانت قاب قوسين أو أدنى من الخروج بعد أن تعرّض إرسالها للكسر مرّتين وخسرت المجموعة الأولى 3-6.

ولكن خبرة اللاعبة الأميركية، التي نالت خلال مسيرتها 47 لقباً من بينهم 15 في يطولات الغراند سلام، كانت حاسمة، حيث نجحت في العودة في المجموعة الثانية وانهتها لمصلحتها 6-3، قبل أن تقلب تأخّرها 1-4 في المجموعة الثالثة الحاسمة إلى فوز 7-5.

سيرينا ستواجه في الدور المقبل اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا الباحثة عن لقبٍ ثالثٍ في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس.

شارابوفا كانت تأهّلت في وقت مبكّر من اليوم بعد تحقيقها فوزأً مستحقاً على الأسترالية سامانتا ستوسور بمجموعتين دون مقابل 6-2 و6-4.

وقدّمت النجمة الروسية، المصنّفة الثالثة في البطولة، أداءً قوياً فلم تمنح منافستها الأسترالية المصنّفة الثامنة أي فرصة في المجموعة الأولى وكانت ضربات إرسالها دقيقة وقوية، كما نجحت في كسر إرسال غريمتها مرّتين لتنهيها لصالحها 6-2.

وفي المجموعة الثانية، واصلت شارابوفا تفوّقها ولكنها كانت أقل تأثيراً خلال إرسالها الثاني، ما منح ستوسور فرصة العودة، قبل أن تنجح اللاعبة الروسية في كسر إرسالها مجدّداً لتفوز بالمجموعة 6-4 وتصبح أولى المتأهّلات إلى الدور نصف النهائي.

وتسعى شارابوفا لأن تصبح أوّل لاعبة تنال لقب بطولة قطر توتال ثلاث مرّات، بعد أن كانت قد توّجت به في عامي 2005 و2008، وهو إنجاز رصد له الاتّحاد القطري للتنس جائزة خاصة، هي جائزة الكرة الماسية.

يذكر أن شارابوفا هي اللاعبة الوحيدة التي لم تتعرض من قبل لأي خسارة على ملاعب الدوحة حيث نالت اللقب في مشاركتيها السابقتين، وبنتيجة اليوم تكون قد حققت الفوز الثاني عشر على التوالي في تاريخ مشاركتها بالبطولة.

وفي المواجهة الثانية على الملعب الرئيسي اليوم لم تواجه المصنّفة الأولى على العالم، وحاملة اللقب، البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا أي عناء أمام الإيطالية سارة إيراني المصنفة السادسة، وهزمتها في مجموعتين متتاليتين 6-2 6-2 لتضمن مكانها في الدور المقبل.

آزارينكا، تبدو مرشحة بقوة للاحتفاظ بلقبها في البطولة بعد أن قدمت من جديد أداءاً رائعاً وثابتاً للمباراة الثالثة على التوالي، لتحافظ على سجلها خالياً من الهزائم منذ بداية الموسم الذي شهد الشهر الفائت تتويجها بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للعام الثاني على التوالي.

الفوز بلقب بطولة قطر توتال سيكون هامأً للغاية بالنسبة للاعبة البيلاروسية رغم أنها ضمنت خسارة عرش التصنيف العالمي لصالح سيرينا ويليامز، فمحافظتها على الـ 900 نقطة اللاتي حققتهن في النسخة الماضية سيمنحها فرصة البقاء قريبة من غريمتها الأمريكية فيما تبقى من الموسم، كما سيضيف إلى رصيدها اللقب السادس عشر في مسيرتها.

الاختبار القادم لآزارينكا لن يكون أبداً سهلاً، فهو سيجمعها بالبولندية أغنييسكا رادفانسكا المصنف الرابعة في البطولة، والتي تبدو أيضاً في أفضل حالاتها منذ انطلاق الموسم.

وقدمت رادفانسكا اليوم عرضاً رائعاً في آخر مباريات الملعب الرئيسي أمام الدنماركية كارولين فوزنايكي المصنفة العاشرة في البطولة والأولى عالمياً سابقاً، وهزمتها في مجموعتين متتاليتين 6-2 7-5.

وستكون المواجهة بينهما غداً بمثابة إعادة لنصف نهائي البطولة العام الماضي والذي حققت فيه اللاعبة البيلاروسية الفوز قبل أن تتابع طريقها نحو التتويج باللقب.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

رئيس البلدية

وقف مستحقات لاعبي بلدية المحلة بعد الخسارة بكاس مصر

إبراهيم عبد العظيم قرر مجلس إدارة نادي بلدية المحلة برئاسة الدكتور  محمد الشافعي إيقاف جميع …