الرئيسية / اخبار الحوادث / سيارة مسروقة تشعل مشاجرة حادة بين مسلمين وأقباط بالاسكندرية وإصابة 7 أشخاص
خنقة

سيارة مسروقة تشعل مشاجرة حادة بين مسلمين وأقباط بالاسكندرية وإصابة 7 أشخاص

كتبت/ منى عصام النبوى

تلقى قسم شرطة ثان المنتزة استغاثات عاجلة من الأهالى بشارع 45 بمنطقة العصافرة دائرة القسم بوجود مشاجرة عنيفة بين عائلتين بالشارع وسقوط عدد من المصابين.

وتبين أنه اندلعت مشاجرة عنيفة بين عائلتين إحداهما مسلمة والأخرى قبطية بمنطقة العصافرة بالإسكندرية استمرت لعدة ساعات وأستخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء وقذائف المولوتوف، وأسفرت عن وقوع 7 مصابين من الطرفين وتدمير محال تابعة لأقباط فيما تمكن تشكيلان من قوات الأمن المركزى وأربع مدرعات شرطة من السيطرة على الموقف.

وعقب ذلك توجهت الأجهزة الأمنية وقيادات مديرية الأمن و قوات الأمن المركزى و 4 سيارات مدرعة وقاموا بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على طرفى المشاجرة بهدف تفريقهم وتمكنت من السيطرة علي الوضع الأمنى بالمنطقة، كما القت القبض على عدد من طرفى المشاجرة.

وأثبتت التحريات أن المشاجرة بدأت منذ 3 أيام عندما قام أحد الأفراد ويدعى “عادل أسعد سعيد 30 عاما بشراء سيارة من شخص يدعى حسين السيد، وشهرته الحرامى بمنطقة سيدى بشر، ولكنه فوجئ عند ذهابه الى إدارة المرور لتوثيقها بأنها ليست لها أوراق ثبوت ملكية موثقة فى إدارة المرور وتم التحفظ على السيارة.

وفى وقت لاحق توجه صاحب السيارة إلى منطقة العصافرة قبلى فى شارع الثلاثين لشراء بعض مستلزمات سيارته من أحد المحال فنمى لعلم “الأول” بوجوده هناك فقام بمصاحبة شقيقيه كل من ” مينا “ 24 عاما عامل ، “ورومانى” 35 عاما له معلومات جنائية مسجلة، ومعهم أسلحة بيضاء ونشبت بينهم مشاجرة عنيفة إستعان فيها الثاني بكل من ” كريم مصطفى محمد ” وشهرته كريم سوسته ” وشقيقه ” محمد مصطفى محمد ” وشهرته صابر سوسته”.

وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم فيما تمكن عدد من أفراد الطرف الثاني من إشعال النيران في محل تابع لأفراد الطرف الأول مما أدي لإحتراق محتوياته قبل أن تتمكن قوات الشرطة والأمن المركزي من السيطرة عليها وتعيين الخدمات الأمنية بالمنطقة لملاحظة الحالة الأمنية.

وأسفرت المشاجرة عن إصابة “”عادل أسعد” وشقيقيه برش خرطوش بمختلف أنحاء الجسم والثانى من مناصرى الطرف الثانى ” برش خرطوش وعدد من المارة تصادف مرورهم وقت المشاجرة تم نقل المصابين الي مستشفيات ” الأميري الجامعي ” وماري مرقص ”، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

ارشيف

إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع بالغربية

إبراهيم عبد العظيم تلقت قوات الشرطة بمدينة طنطا  بلاغا من أحدى العاملين بمدرسة ” نبيل …