الرئيسية / اخبار السيارات / سيارة للطرق الوعرة من “فولكس فاجن”
images

سيارة للطرق الوعرة من “فولكس فاجن”

ملك موسي

كشفت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات فى أوروبا، النقاب عن نموذجها الاختبارى للسيارة الجديدة المصممة للسير فى الأراضى الوعرة باسم “كروس بلو”، فى محاولة من المجموعة الألمانية العملاقة للدخول إلى سوق هذه الفئة من السيارات.

وذكرت مجلة “موتور تريند” المتخصصة فى شؤون السيارات أن فولكس فاجن ترى أن سوق السيارات المتوسطة الحجم المصممة للسير فى الطرق الوعرة ستنمو بمعدل 20% بحلول 2018.

وأشارت المجلة إلى أنه رغم تأكيد فولكس فاجن أن “كروس بلو” مجرد نموذج اختبارى من الناحية الرسمية، فهو نموذج متكامل وجاهز للتحول إلى سيارة تطرح فى الأسواق فى أقرب وقت.

يأتى هذا فى أعقاب نجاح فولكس فاجن فى تضييق الخناق على منافستيها، اليابانية تويوتا موتور، والأمريكية جنرال موتورز، من أجل احتلال صدارة إنتاج السيارات فى العالم حيث تحتل فولكس فاجن حاليا المركز الثالث بفارق ضئيل عن جنرال موتورز فى المركز الثانى.

وذكرت “موتور تريند” أن السيارة “كروس بلو” تستهدف قطاعات جديدة من السوق الأمريكية بشكل خاص بعد نجاح فولكس فاجن فى هذه السوق بالسيارة “باسات”.

ويجمع النموذج الاختبارى “كروس بلو” بين سمات سيارة الدفع الرباعى توريجو والسيارة أيه7 التى تنتجها شركة “أودى” إحدى شركات مجموعة فولكس فاجن.

عن admin

شاهد أيضاً

news-السيسي-يلتقي-مع-رئيس-مجلس-إدارة-شركة-تويوتا-اليابانية-20160301245431-1

السيسي يلتقي مع رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا اليابانية

كتبت:هاجر فهمي لقي الرئيس عبد الفتاح السيسي, اليوم الثلاثاء بمقر إقامته في طوكيو مع رئيس مجلس …