الرئيسية / أخبار رياضية / سوشو يطيح بسان جرمان ويشعل المنافسة على اللقب

سوشو يطيح بسان جرمان ويشعل المنافسة على اللقب

محمد الشناوى

فجّر سوشو المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على ضيفه باريس سان جرمان المتصدر 3-2 امسيـه الأحد على ملعب “أوغوست بونال” وأمام 19 ألف متفرج في قمة المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان البادئ بالتسجيل عبر المدافع البرازيلي أليكس في الدقيقة 29، لكن فرحته لم تدم سوى 7 دقائق بواسطة سيباستيان روديه.

ومنح جيوفاني سيو التقدم لسوشو مطلع الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 54، لكن المدافع مامادو ساكو أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 76، قبل أن يسجل سيدريك باكامبو هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

وأوقف سوشو الانتصارات المتتالية لباريس سان جرمان عند 4 وأشعل فتيل المنافسة على اللقب مجدداً بعدما أصبح الفارق بين باريس سان جرمان ومطارده المباشر ليون 3 نقاط فقط، علماً بأن فريق العاصمة سيحل ضيفاً على مرسيليا الثالث الأحد المقبل في قمة نارية، فيما يستضيف ليون لوريان.

أما سوشو فارتقى إلى المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة.

 

2013217153626465734_2 سوشو يطيح بسان جرمان ويشعل المنافسة على اللقب

واستعاد ليون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين، وذلك بفوزه الكبير على مضيفه بوردو 4-صفر على ملعب “شابان-دلماس” وأمام 21 ألف متفرج.

وبكر ليون بالتسجيل منذ الدقيقة 15 عبر كليمان غرونييه، قبل أن يضرب بقوة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثية تناوب عليها غيدا فوفانا (65) وغرونييه (73 من ركلة جزاء) وألكسندر لاكازيت (75).

وهو الفوز الرابع عشر لليون والأول منذ تغلبه على مضيفه فالنسيان 2-صفر في 25 كانون الثاني/يناير الماضي، حيث خسر بعدها أمام مضيفه أجاكسيو ومضيفه ليل على التوالي بنتيجة واحدة 1-3.

وضرب ليون عصفورين بحجر واحد حيث استعاد التوازن بعد 3 هزائم متتالية (خسر أمام توتنهام الإنكليزي 1-2 الخميس الماضي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”)، والمركز الثاني من مرسيليا الذي كان تغلب على فالنسيان 1-صفر أمس السبت مشدداً الخناق على باريس سان جرمان المتصدر.

ورفع ليون رصيده إلى 48 نقطة بفارق 3 نقاط خلف باريس سان جرمان، وبفارق نقطتين أمام مرسيليا.

وأهدر سانت إتيان فوزاً في المتناول على مضيفه ريمس السادس عشر وتعادل معه 1-1 على ملعب “أوغوست ديلون” وأمام 14 ألف متفرج.

وكان سانت إتيان البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في الدقيقة العاشرة رافعاً رصيده إلى 12 في لائحة الهدافين وإلى 4 أهداف في 4 مباريات هذا العام، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 76 بواسطة غايتان كورتيه.

وفشل سانت إتيان في استعادة المركز الرابع من نيس الفائز على مضيفه باستيا 1-صفر أمس السبت، واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 41 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.

أما ريمس فعزز موقعه في المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …