الرئيسية / أخبار رياضية / سموحة يُحافظ على حظوظه بالتأهّل إلى الدور النهائي

سموحة يُحافظ على حظوظه بالتأهّل إلى الدور النهائي

حقّق سموحة فوزاً صعباً على مضيفه تليفونات بني سويف (1-0) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمّع الخامس في القاهرة الجديدة، ضمن المرحلة العاشرة من منافسات المجموعة الأولى في الدوري المصري لكرة القدم.

وسجَّل حمادة يحيى هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

رفع سموحة رصيده إلى 15 نقطة وظلّ في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف حرس الحدود وحافظ بذلك على حظوظه بالتأهل إلى الدور النهائي للمنافسة على اللقب، فيما تجمَّد رصيد التليفونات عند 11 نقطة في المركز الخامس.

يتصدَّر الأهلي المجموعة برصيد 18 نقطة رغم تأجيل مباراته مع غزل المحلّة لأجل غير مسمّى، ويأتي إنبي في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ويتأهّل الأول والثاني من كل مجموعة في إلى مجموعة تحديد البطل.

غموض يكتنف نظام الدوري الموسم المقبل

أكد خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري وجود توجّه جدّي إلى إقامة مسابقة الدوري لموسم 2013-2014 بنظام المجموعتين، كما هي حال الموسم الحالي.

وأضاف أن مشاركة المصري البورسعيدي في مسابقة الموسم المقبل هي السبب في التفكير بنظام المجموعتين تجنباً لمواجهته مع الأهلي، إذ سيجري وضع كلٍّ من الفريقين في مجموعة مستقلة قبل إجراء قرعة الدوري.

وينطلق الدوري بمشاركة 18 نادياً بعد هبوط أربعة أندية الموسم الحالي وصعود ثلاثة أندية من دوري الدرجة الأولى ينضمّ إليها المصري المستبعد من مسابقة هذا الموسم على خلفية أحداث بورسعيد مطلع شباط/فبراير الماضي 2012 التي أعقبت مباراة الفريق أمام الأهلي، وأدّت إلى مقتل 72 مشجّعاً من رابطة “ألتراس الأهلي”.

وأعلن لطيف أن القرار النهائي بشأن دوري المجموعتين الموسم المقبل سيصدر عقب وصول موافقة وزارة الداخلية على مشاركة المصري الموسم المقبل، كما نفى ما تردَّد بشأن إلغاء الهبوط الموسم الحالي بناءً على طلب بعض الأندية المهدَّدة بالهبوط نظراً لأن هذا الموسم استثنائي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …