الرئيسية / أخبار سياسية / سلطان بعد الحكم في قضية قذاف الدم: روح غريبة تتجول داخل أروقة مجلس الدولة لا ترى أمامها إلا الثأر السياسى
524

سلطان بعد الحكم في قضية قذاف الدم: روح غريبة تتجول داخل أروقة مجلس الدولة لا ترى أمامها إلا الثأر السياسى

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “أقام أحمد قذاف الدم دعوى أمام مجلس الدولة طالباً وقف قرار ترحيله إلى ليبيا، استناداً إلى أنه يحمل الجنسية المصرية، وأنه لاجئ سياسى يستفيد من النصوص الدستورية والاتفاقيات الدولية الحامية لحق اللجوء السياسى، وتداولت الدعوى بالجلسات ولم يستطع الرجل إثبات تمتعه بالجنسية المصرية أو حصوله على لجوء سياسى على نحو ما زعم”.

وأضاف سلطان: “إلا أن الحكم صدر مستجيباً لطلبه فأوقف قرار تسليمه إلى ليبيا! وقد استهل الحكم أسبابه بإعفاء الرجل تماماً من مؤونة البحث فى أمر الجنسية أو اللجوء!! واستند الحكم إلى فكرة جديدة ولكنها طريفة، وهى فكرة الخلاف السياسى!! بمعنى أنه يخشى على الرجل من وصوله إلى ليبيا فيحدث له أى ضرر بسبب موقفه السياسى “وليس بسبب جرائمه الجنائية فى القتل والخطف والتعذيب وسرقة ونهب أموال وثروات الشعب الليبى” وبرر الحكم تلك الفكرة بآيات قرآنية فى وجوب إجارة المشرك!”.

وتابع: “إن الحكم بهذا المعنى قد خالف القانون والدستور وأحكام الإدارية العليا بل والآيات الكريمة مخالفة فجة، وتراجع عما رسخه مجلس الدولة عبر تاريخه العظيم من مبادئ، كان آخرها منذ يومين حين رفض عودة مبارك، تأسيساً على أن الثورة هى إرادة شعب تعلو فوق كل السلطات، وتستعصى حتى على رقابة القضاء“.

وأردف: “إن الشعب الليبى كالشعب المصرى تماماً، ومن حقه أن يقتص لحقوقه ولشهدائه ويسترجع ثرواته المنهوبة، إننى أشعر بأن أروحاً غريبة باتت تتجول داخل أروقة مجلس الدولة، لا ترى أمامها إلا الثأرالسياسى، وهى خطر فى جميع الأحوال، لا على الشعب المصرى فقط، أو الشعب الليبى، ولكن على تراثه الفقهى العظيم الذى تتعلم منه كل الشعوب العربية”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …