الرئيسية / أخبار رياضية / سلتيك يحقّق أكبر فوز على دندي يونايتد منذ عام 1969

سلتيك يحقّق أكبر فوز على دندي يونايتد منذ عام 1969

حوَّل سلتيك حامل اللقب والمتصدِّر تأخّره أمام ضيفه دندي يونايتد إلى أكبر فوز عليه منذ كانون الأول/ديسمبر 1969 بعدما اكتسحه (6-2) اأمسيه  السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وبدأ دندي يونايتد الذي كان يخوض مباراته الأولى على ملعب “باركهيد” بقيادة مدرِّبه الجديد قائد سلتيك السابق جاكي ماكنامار، اللقاء على نحو مثالي بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة بهدف ستيوارت أرمسترونغ، لكن فرحته لم تدم طويلاً لأن المدافع النيجيري إيفي أمبروز أدرك التعادل بعد دقيقة فقط، قبل أن يواصل فريقه انتفاضته بتسجيله 5 أهداف أخرى من خلال كريس كومونز (22 و55 من ركلة جزاء) وجو ليدلي (37) وأنتوني ستوكس (70 و82).

وتمكّن دندي يونايتد الذي أهدر ركلة جزاء مفصليّة في اللقاء من خلال جون دالي (26)، من تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع من خلال جون راسل.

ورفع سلتيك بانتصاره السادس على التوالي منذ خسارته أمام هيبيرنيان (0-1) في 29 ديسمبر الماضي، رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة بفارق 18 نقطة عن مذرويل الذي صعد إلى المركز الثاني على حساب إينفرنيس بعد أن اكتسح الأخير بثلاثية نظيفة سجَّلها مايكل هيغدون (30 و56) ونيكي لو (52).

وسقط سانت جونستون أمام مضيفه روس كاونتي بهدف لإيفان سبرول (11)، ما تسبَّب بتراجعه من المركز الرابع إلى السادس لمصلحة هيبيرنيان الفائز على مضيفه سانت ميرين بهدف لليغ غيرفيثيس (72 من ركلة جزاء)، وكيلمارنوك الذي تغلّب على مضيفه هارتس بثلاثية نظيفة سجَّلها بول هيفرنان (42 و65 و71).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …