الرئيسية / أخبار رياضية / سكولاري يستبعد كاكا ورونالدينو عن كأس القارات
2013514165026881734_20

سكولاري يستبعد كاكا ورونالدينو عن كأس القارات

محمد الشناوى

استبعد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري كلاً من اللاعبين كاكا ورونالدينيو عن تشكيلة الـ23 لاعباً التي ستخوض كأس القارات المقررة من 15 إلى 30 حزيران/يونيو المقبل في البرازيل.

كما استبعد سكولاري الذي عاد للإشراف على المنتخب البرازيلي مرة ثانية بعد أن خلف مانو مينيزيس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على أمل تكرار ما حققه معه عام 2002 حين قاده إلى اللقب العالمي الخامس، لاعب وسط تشلسي الإنكليزي راميريش مفضلاً عليه لاعب بايرن ميونيخ الألماني لويز غوستافو.

وكان رونالدينيو (32 عاماً) الذي يدافع حالياً عن ألوان أتلتيكو مينيرو، عاد إلى تشكيلة “سيليساو” قبل ثلاثة أشهر للمشاركة في المباراة الأولى لسكولاري بعد عودته إلى منصبه القديم وكانت ودية أمام إنكلترا (1-2) في 6 شباط/فبراير، لكن مدرب البرتغال وتشلسي السابق استبعده مجدداً لمباراتي آذار/مارس الماضي الوديتين أمام إيطاليا وروسيا.

أما بالنسبة لكاكا الذي يعاني من جلوسه على مقاعد الاحتياط في فريقه ريال مدريد فكان استدعي إلى مباراتي إيطاليا وروسيا وبالتالي يعتبر استبعاده عن كأس القارات مفاجأة لم تكن في الحسبان.

وفي المقابل، قرر سكولاري استدعاء زميل رونالدينيو في اتلتيكو مينيرو الشاب برنارد الذي لا يتجاوز العشرين من عمره، فيما اعتمد في الهجوم على رأسي حربة تقليديين هما فريد (فلوميننزي) ولياندرو دامياو (انترناسيونال) اللذان سيحظيان بمساندة نجم سانتوس نيمار، فيما سيكون مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي هالك الخيار الثالث في الهجوم.

ووقعت البرازيل الذي ضمت تشكيلتها الحارس المخضرم جوليو سيزار رغم هبوطه مع فريقه كوينز بارك رينجرز إلى الدرجة الأولى الإنكليزية، في مجموعة إيطاليا واليابان والمكسيك.

وتبدأ البرازيل مشوارها في مواجهة اليابان في 15 حزيران/يونيو على أن تكون المباراة المرتقبة مع إيطاليا، وصيفة بطلة أوروبا، في 22 منه.

واللاعبون هم

للمرمى: جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي) ودييغو كافالييري (فلومينينزي) وجيفرسون (بوتافوغو).

للدفاع: دانيال الفيش (برشلونة الإسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الإسباني) وفيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الإسباني) وجون (فلوميننزي) وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي) ودافيد لويز (تشلسي الإنكليزي) ودانتي (بايرن ميونيخ الألماني) وريفر (اتليتكو مينيرو).

للوسط: باولينو (كورينثيانز) ولويس غوستافو (بايرن ميونيخ) وفرناندو (غريميو) وهرنانيس (لاتسيو الايطالي) وجادسون (ساو باولو) وأوسكار (تشلسي الإنكليزي) ولوكاس (باريس سان جيرمان الفرنسي) وبرنارد (اتليتكو مينيرو).

للهجوم: نيمار (سانتوس) وفريد (فلوميننزي) وهالك (زنيت سان بطرسبورغ الروسي) ولياندرو دامياو (انترناسيونال).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

2fa515b0c591bbd9bc696bf2a8ed38ff

“شيكابالا” يستعد لتقديم هدايا جديدة لنجوم الزمالك بأسوان ..

كتبت : آية فراج يستعد محمود عبد الرازق “شيكابالا” لتقديم هدايا جديدة لزملائه نجوم نادى …