الرئيسية / أخبار رياضية / سان جيرمان ينشد الفوز على فالنسيان لضمان اللقب
20135312569118734_20

سان جيرمان ينشد الفوز على فالنسيان لضمان اللقب

يتطلّع فريق العاصمة باريس سان جيرمان إلى ضمان لقب الدوري بعد غدٍ الأحد عندما يستضيف على ملعبه “بارك دي برانس” فالنسيان في إطار المرحلة الخامسة والثلاثين من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم “ليغ1”.

وتبدو حظوظ الفريق الباريسي كبيرة للتتويج باللقب الثالث في تاريخه كونه يلعب على أرضه وأمام جماهيره كما أنه لم يخسر أي نقطة في مبارياته الخمس الأخيرة محلياً، وهو يمني النفس بتحقيق لقب الدوري للمرة الثالثة بعد تتويجه مرتين في موسمي 1985/1986 و1993/1994.

وأبلى باريس سان جيرمان البلاء الحسن هذا الموسم وفي جميع المسابقات خصوصاً مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الأربعة بعدما أحرج برشلونة الإسباني (2-2 ذهاباً و1-1 إياباً)، بيد أنه خرج خالي الوفاض حتى الآن ولم تبق أمامه سوى مسابقة الدوري المحلي التي يتسيدها بفارق 9 نقاط (73 نقطة) أمام مطارده المباشر مرسيليا.

ويأمل رجال المدرب كارلو أنشيلوتي في تعثر مرسيليا بعد غد السبت حتى تكون النقاط الثلاث كافية الأحد للتتويج باللقب.

وسيتوّج باريس سان جيرمان في حال حقق نتيجة أفضل من مرسيليا: الفوز على فالنسيان وخسارة أو تعادل مرسيليا، أو التعادل مع فالنسيان وخسارة مرسيليا على ملعب فيلودروم أمام باستيا). أما إذا حقق باريس سان جيرمان ومرسيليا النتيجة ذاتها، فإن فريق العاصمة سيحافظ على فارق النقاط التسع مع أفضلية كبيرة في فارق الأهداف عن مطارده المباشر. ولكن رجال أنشيلوتي لن يضمنوا اللقب حسابياً.

“ستكون فرصة جيدة للاحتفال مع أنصارنا”

وكان أنشيلوتي قال عقب الفوز على إيفيان في المرحلة الماضية: “لا يزال يتعين علينا كسب ثلاث نقاط من أجل التتويج”، مضيفاً: “أتمنى أن يكون ذلك اعتباراً من المباراة المقبلة أمام فالنسيان. يجب أن نستعد جيداً لهذه المباراة، ستكون فرصة جيدة للاحتفال مع أنصارنا”. وشاطره الرأي لاعب الوسط بلاز ماتويدي بقوله: “نحن نقترب أكثر وأكثر من اللقب، يجب أن نبحث عن الفوز أمام فالنسيان للاحتفال على ملعب بارك دي برانس، سيكون ذلك رائعاً !”

ولم يختلف شعور الأرجنتيني خافيير باستوري عن ماتويدي، وقال: “نحتاج إلى فوز، ونتمنى أن نحققه اعتباراً من هذا الأحد كي نتوج باللقب على أرضنا”، مضيفاً: “نأمل في أن نحتفل مع الجميع بهذا العام الذي نعيشه معاً”.

صراع المركز الثالث

من جهته، يأمل مرسيليا في تحقيق فوزه الثالث على التوالي ومواصلة الضغط على سان جيرمان عندما يستضيف باستيا في مباراة سهلة نسبياً غداً السبت.

ويطمح مرسيليا إلى النقاط الثلاث للحفاظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ليون الثالث (60 نقطة) والذي يخوض منافسة قوية مع نانسي السادس عشر الأحد.

ويبدو أن المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز بات لائقاً لخوض اللقاء بحسب ما قال ريمي غارد مدرب الفريق اليوم في حين أن مشاركة المهاجم الشاب الكسندر لاكازيت محل شك بسبب إصابة في الفخذ.

ويتنافس مع ليون على المركز الثالث كل من سانت اتيان (58 نقطة) وليل ونيس (57 نقطة لكل منهما) من أجل التأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويلتقي سانت اتيان مع بوردو التاسع (48 نقطة) في مباراة صعبة غداً الجمعة في افتتاح المرحلة، ويحل ليل ضيفاً على تولوز، ونيس ضيفاً على رين.

وفي باقي المباريات، يلعب سوشو مع لوريان، وريمس مع اجاكسيو، ومونبيلييه مع بريست، وتروا مع ايفيان.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …