الرئيسية / أخبار رياضية / سان جيرمان يقلب الطاولة على نانسي ويحصّن الصدارة
20133918843241734_20

سان جيرمان يقلب الطاولة على نانسي ويحصّن الصدارة

محمد الشناوى

قلب باريس سان جيرمان الطاولة على نانسي وخلّف تأخره بهدف دون رد إلى فوز ثمين بهدفين لواحد على ملعب “البارك دي برانس” اليوم السبت في الجولة 28 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل هدفي سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (59) و(62) بينما سجل الهدف الوحيد للضيوف الكاميروني بنجامن موكاندجو في الدقيقة 36.

وبهذا الانتصار حصّن الفريق الباريسي صدارته برصيد 57 نقطة بينما بقي نانسي في المركز قبل الأخير برصيد 21 نقطة.

شوط شاحب لسان جيرمان

استهل سان جيرمان مباراته بالضغط على نانسي الذي كان يلعب بتحفّظ دفاعي كبير ويحاول لعب المرتدّات بسرعة كبيرة لمباغتة أصحاب الدار.

ووجد سان جيرمان صعوبات كبيرة في فكّ شيفرة الضيوف وهذا عائد إلى بُعد خطي الوسط والهجوم عن بعضهما البعض بالإضافة إلى رعونة التعامل مع بناء الهجمة والتي غالباً ما تتّسم بالبطء الكبير.

أقلقت الطريقة التكتيكية التي يلعب بها نانسي كتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي وسبّبت لهم مشاكل جمّة، ففي الدقيقة 28 كاد المغربي ياسين جابور أن يدوّن أوّل أهداف المواجهة بعد أن استغلّ تقدّم الهولندي غريغوري فان دير فيل وتقدّم في المنطقة المحرّمة وسدّد كرة قويّة تعاون الحارس الإيطالي سيلفاتوري سيريغو مع العارضة لصدّها.

20133918925741580_2 سان جيرمان يقلب الطاولة على نانسي ويحصّن الصدارة
 

واصل الفريق الباريسي اللعب دون تركيز وفي الدقيقة 36 أخطأ الأرجنتيني خافيير باستوري في إيصال الكرة لفان دير فيل لتفتك منه وتصبح هجمة مرتدّة انتهت بتسجيل نانسي الهدف الأوّل برأسية الكاميروني بنجامن موكاندجو.

ومن محاولة يتيمة كاد البرازيلي لوكاس مورا أن يعدّل الكفّة لسان جيرمان لكن الحارس داميين غريغوريني كان سداً منيعاً أمامه.

لم يعِ أبناء الفريق الباريسي خطورة الهجمات العكسية للضيوف، وكاد صاحب الهدف أن يُعيد الكرّة بعد أن صوّب كرة قويّة في الدقيقة 38 مرّت برداً وسلاماً على مرمى سيريغو لتنتهي قصّة الشوط الأوّل بتفوّق نانسي، الذي قدّم شوطاً تكتيكياً رائعاً، في المقابل قدّم أصحاب الأرض شوطاً للنسيان برز فيه المدافع البرازيلي تياغو سيلفا الذي أنقذ نادييه من أهدافٍ محققة.

سان جيرمان يقلب الطاولة

في الشوط الثاني، كشّر الفريق الباريسي عن أنيابه وسيطر على أحداث ومجريات هذه الفترة فرّد الصاع صاعين وتمكّن من تسجيل هدفين حملا اسم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي دوّن 24 هدفاً في الدوري الفرنسي.

ومنذ الدقيقة 48 قدّم “إيبرا” إنذاراً لكتيبة نانسي بأنه قادر على التسجيل في أيّ وقت فعاد في الدقيقة 59 لينفرد بحارس الفريق الضيف وعدّل الكفّة لسان جيرمان.

2013391897335734_2 سان جيرمان يقلب الطاولة على نانسي ويحصّن الصدارة
 

واصل الفريق الباريسي مسكه بزمام المواجهة في شوطها الثاني فتحسّن الأداء العام لكتيبة “التوريفال” بعد أن اقتربت الخطوط لبعضها البعض وتحرّك إبراهيمفيتش بالشكل المطلوب، فسجّل مرّة ثانية بعد أن استغلّ كرة طويلة من الإيطالي ماركو فيراتي لم يحسن تشتيتها الحارس غريغوريني فوضعها بكلّ هدوء في مرمى الضيوف.

وبينما كانت المواجهة تلفظ أنفاسها الأخيرة كاد نانسي أن يدرك التعادل بعد أن سدّد جمال باكار كرة قويّة في الدقيقة 87 نابت العارضة عن الحارس سيريغو لتنتهي المواجهة بفوز سان جيرمان بثلاث نقاط مهمّة في انتظار نتيجة مباراة ليون وأولمبيك مرسيليا غداً الأحد.

يُذكر أنه قبل انطلاق المباراة قُدّمت جائزة أفضل لاعب برازيلي في القارة العجوز لسنة 2012 لمدافع سان جيرمان تياغو سيلفا، الذي أكّد أحقيته بهذا التتويج بعد أن قدّم مباراة رائعة وكان سدّاً منيعاً أمام محاولات نانسي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …