الرئيسية / أخبار رياضية / سان جيرمان يسير نحو اللقب الثالث
201342511151436580_20

سان جيرمان يسير نحو اللقب الثالث

يسعى باريس سان جيرمان المتصدّر إلى الاقتراب أكثر من اللقب الثالث في تاريخه، عندما يحلّ ضيفاً على ايفيان السادس عشر الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والثلاثين.

ويتصدر الفريق الباريسي الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 9 نقاط عن أقرب مطارديه مرسيليا، وهو بحاجة إلى 6 نقاط للتتويج بلقب الدوري.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة إلى باريس سان جيرمان كونه خرج على يد ايفيان من الدور رُبع النهائي لمسابقة كأس فرنسا قبل 10 أيام بركلات الترجيح.

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث في مقدّمتها هدّافه الدوري الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صاحب 27 هدفاً حتى الآن، والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري وجيريمي مينيز وكيفن غاميرو.

في المقابل، سيحاول إيفيان استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على ضيفه وتعزيز حظوظه في البقاء في الدرجة الأولى.

ويسعى مرسيليا إلى تشديد الخناق على باريس سان جيرمان، عندما يحلّ ضيفاً على لوريان السابع بعد غدٍ السبت.

ويمني الفريق الجنوبي النفس بكسب النقاط الثلاث وتعثّر فريق العاصمة لتقليص الفارق وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

وتتّجه الأنظار إلى قمّة الغريمين التقليديين ليون الثالث (59 نقطة) وسانت اتيان الرابع (57 نقطة).

ويأمل ليون في استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بسانت إتيان وضمان المركز الثالث المؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بنسبة كبيرة.

وكان ليون ينافس باريس سان جيرمان بشدّة على اللقب لكنه انتكس في المراحل الأخيرة، فتراجع إلى المركز الثالث قبل أن يصحو في المرحلتين الأخيرتين ويكسب 6 نقاط متتالية.

ويقصّ ليل الخامس شريط المرحلة، عندما يستضيف سوشو الثامن عشر في مباراة تعتبر فرصة بالنسبة اليه للحاق بليون إلى المركز الثالث.

ويلعب السبت أيضا أجاكسيو مع مونبلييه، وباستيا مع تولوز، وبوردو مع ريمس، وفالنسيان مع نانسي، وبريست مع رين، والأحد نيس مع تروا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …