الرئيسية / أخبار رياضية / سان جيرمان يحصّن صدارته للـ”ليغ1″

سان جيرمان يحصّن صدارته للـ”ليغ1″

محمد الشناوى

حافظ باريس سان جيرمان الفرنسي على صدارة الـ”ليغ1″ رغم تعادله مع مضيفه سانت إتيان بهدفين في كل شبكة يوم الأحد ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب جوفري غيشار، دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان بالإنكليزي ديفيد بيكهام لأول مرّة أساسياً، وافتتح الأرجنتيني خافيير باستوري التسجيل في الدقيقة 9 بمجهود فردي.

وحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء إثر عرقلة ستيفان روفييه للأرجنتيني الآخر إيزكييل لافيتزي سجلها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح (19) مسجلاً هدفه الـ25 في صدارة ترتيب الهدافين.

وقلّص سانت إتيان الفارق في الدقيقة 37 بنيران صديقة بعد رأسية من الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ ارتدت من الدفاع وحاول البرازيلي أليكس تشتيتها فتحولت إلى مرمى الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريغو.

وفي الشوط الثاني، تمكّن سانت إتيان في الدقيقة 72 من تعديل الكفّة بتسجيله للهدف الثاني عبر فرانسوا كلير الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة.

وصار رصيد باريس سان جيرمان 58 نقطة ووسع الفارق إلى 5 نقاط مع مطارده ليون، فيما انفرد سانت إتيان بالمركز الرابع برصيد 49 نقطة.

ومن جهة أخرى، أخفق نيس في اللحاق بمرسيليا في المركز الثالث عقب هزيمته أمام مضيفه نانسي بهدفٍ دون رد، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الفرنسي المتحدر من جزر القمر جمال بكار في الدقيقة 23.

وتوقف رصيد نيس عند 48 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف مرسيليا فيما رفع نانسي رصيده إلى 21 نقطة لكنّه بقي في قاع الترتيب.

وانتهت مواجهة تولوز مع ضيفه بوردو بالتعادل السلبي، ليبقى الضيوف في المركز التاسع برصيد 42 نقطة، بينما يحتّل أصحاب الدار المركز 11 برصيد 38 نقطة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …