الرئيسية / أخبار رياضية / سان جيرمان يتوج بطلا لفرنسا للمرة الأولى منذ 19 عاما

سان جيرمان يتوج بطلا لفرنسا للمرة الأولى منذ 19 عاما

توج باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 19 عاما بفوزه الثمين 1/صفر على مضيفه ليون الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة ليحسم اللقب رسميا قبل آخر مباراتين له في الموسم الحالي.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق سبع نقاط أمام مارسيليا صاحب المركز الثاني والذي لم يعد قادرا على اللحاق بسان جيرمان حيث تتبقى مباراتان فقط لكل فريق ليتوج سان جيرمان بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

واللقب هو الأول لسان جيرمان في الدوري الفرنسي منذ 19 عاما حيث أحرز الفريق لقبه الثاني في المسابقة موسم 1993/1994 .

وتجمد رصيد ليون عند 63 نقطة في المركز الثالث وأكد بهذا فوز مارسيليا (70 نقطة) بالمركز الثاني ليتأهل مارسيليا مباشرة إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بينما أصبح ليون مهددا بفقدان المركز الثالث الذي يشارك صاحبه في الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل جيرمي مينيز هدف الفوز لسان جيرمان في الدقيقة 53 .

واستفاد سان جيرمان من تدعيم صفوفه بمجموعة من أبرز نجوم العالم بفضل أموال مالكيه القطريين كما استفاد من خبرة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليتوج بطلا للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

وفرض سان جيرمان هيمنته على البطولة منذ بداية الموسم بفضل تألق لاعبيه وفي مقدمتهم المهاجم السويدي الخطير زلاتان إبراهيموفيتش الذي ساهمت أهدافه الفريق كثيرا في التتويج بهذا اللقب.

ويتصدر إبراهيموفيتش قائمة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفا وبفارق ثمانية أهداف أمام أقرب منافسيه ويستطيع تعزيز هذا الرصيد في المباراتين المتبقيتين للفريق.

وفي مباراتين أخريين اليوم بنفس المرحلة ، فاز لوريان على سانت اتيان 3/1 وإيفيان تونون جايار على نيس 4/صفر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. رانيا علواني وأسامة ممتاز يشاركان في تكريم برنامج ” Techuatics Swimming”

عدسة _ أحمد الحسيني شاركت رانيا علوانى عضو مجلس النواب، والسباحة الأولمبية والعضو في الإتحاد …