الرئيسية / أخبار سياسية / “ساندي” يتحدى وأمريكا تخضع..
137305

“ساندي” يتحدى وأمريكا تخضع..

متابعه/احمدمحمدعبدالبديع

أوباما يلغي مؤتمره الانتخابي.. ومجلس الأمن يؤجل قمة أمريكا اللاتينية
حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما مواطنيه من الاستخفاف بإعصار “ساندي” الذي من المتوقع حسب توقعات الأرصاد الحالية أن يصل اليابسة على طول الساحل الشرقي، وحثهم باتخاذ خطر هذا الإعصار على

محمل الجد، في الوقت الذي يقترب فيه الإعصار من اجتياح الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وذكر تليفزيون شبكة “سى إن إن” الأمريكية أن أوباما غادر ولاية “أوهايو” الأمريكية على متن الطائرة “آير فورس وان”، متجهًا إلى البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن لمتابعة تطورات الإعصار، ودعا سكان المناطق المطلة على الساحل الشرقي -التي يتوقع أن يضربها الإعصار- إلى اتباع إجراءات السلامة القصوى.

وأشارت الشبكة إلى أن عودة أوباما للبيت الأبيض تؤكد إلغاء مؤتمر جماهيري كان سيعقده في وقت لاحق من أمس بمشاركة الرئيس السابق بيل كلينتون في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأعلنت السلطات الأمريكية حالة الطوارئ في ولايات “كوناتيكت، ميرلاند، ماساشوستس، نيويورك، نيوجيرسى، بنسلفانيا، فيرجينيا، العاصمة واشنطن وأجزاء من شمال كاليفورنيا”.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن نيوجيرسى ونيويورك قد تشهدان فيضانات قياسية بسبب العاصفة، كما ألغى مجلس الأمن الدولي، الذي يتخذ من نيويورك مقرًا له، اجتماعات كان يفترض أن يشارك فيها رؤساء من أمريكا اللاتينية.

يذكر أن خبراء المناخ توقعوا أن يكون “ساندي” أكثر قوة من الإعصار “أيرين” الذي أدى إلى مقتل 47 شخصًا عام 2011 وبلغ ارتفاعه أربعة إلى خمسة أقدام.

قامت ولاية نيويورك الأمريكية بإعطاء الأوامر بإجلاء 375 ألف شخص، وإغلاق المحال التجارية والمنشآت الحيوية، كما قامت بإيقاف خطوط المترو وإيقاف جميع مواصلات النقل العام وإغلاق المدارس، كما تم إغلاق مطار نيويورك وذلك تحسبًا لقرب إعصار “ساندي” من السواحل الشرقية للولايات المتحدة.

وسيضرب الإعصار ساندي، الذي أطلق عليه اسم “فرانكستورم” نسبة إلى شخصية الرعب الشهيرة فرانكشتاين، عددًا من الولايات الرئيسية فى حدود الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي الأمريكي سيصبح قلب العاصفة على مسافة 485 ميلاً (780 كلم) إلى الجنوب من مدينة نيويورك، حسب بيانات مركز الإعصار الوطني الأمريكي.

ويخشى الخبراء من تحول إعصار ساندي إلى عاصفة هائلة عند بلوغه اليابسة في وقت لاحق.

وقد ألغى الرئيس الأمريكي أوباما العديد من الفعاليات والاجتماعات الانتخابية مع دعوته السكان في المناطق المتوقع أن يمر بها الإعصار إلى الاحتماء جيدًا.

عن ahmed

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …