الرئيسية / أخبار الإقتصاد / زعزوع: معرض دبي للسياحة فرصة لاستعادة السياحة العربية
Thumbmail2013-05-02+17-12-49.5433

زعزوع: معرض دبي للسياحة فرصة لاستعادة السياحة العربية

قال وزير السياحة هشام زعزوع الخميس ان المشاركة في معرض “سوق السفر العربي” فرصة كبيرة لاستعادة السياحة العربية بعد تراجعها خلال 2012 لصالح مقاصد أخري.

واضاف ان توقيت المعرض يتزامن بداية فصل الصيف الذي تنشط فيه السياحة العربية بصورة كبيرة.

ومن المقرر أن يغادر زعزوع القاهرة الأحد على رأس وفد سياحى رفيع المستوي من القطاعين الحكومي والخاص إلى دبي للمشاركة في فعاليات “معرض سوق السفر العربي” والذى يقام خلال الفترة من 6 – 9 مايو الحالي بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال إن سوق السياحة العربي سيتم خلاله الترويج للعديد من الأنواع السياحية والأنشطة السياحية التى يمكن أن تجذب السائح العربي إليها بالإضافة إلى التركيز على المناطق السياحية المختلفة التى بدأت السياحة العربية الأهتمام بها بقوة مثل مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم .

وأضاف أن معرض السياحة والسفر من المعارض السياحية الرائدة في الشرق الأوسط حيث يجمع الاختصاصيين والمحترفين في قطاع السياحة والسفر من خارج الإمارات العربية المتحدة ومن داخلها كشركات الطيران والضيافة ووكالات السفر وهيئات السياحة وهو ما يساعد على المزيد من الترويج.

وأشار إلى أن الوضع الحالى للسياحة المصرية في تحسن وإن كان في حاجة دائمة إلى توصيل رسائل إلى شركاء السياحة في العالم من مختلف الأسواق السياحية بالعالم من أجل إعادة تدفق الحركة السياحية إلى المقصد السياحى المصري بنفس المعدلات التى كانت قبل ثورة 25 يناير.

وأكد أنه سيعقد العديد من الاجتماعات المهنية مع اتحاد الشركات السياحية الألمانية وكبار منظمي الرحلات وشركات السياحة وشركات الطيران من أجل التعرف على مطالبهم من أجل إعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها وزيادتها مع تعريفهم الواقع السياحى المصري الحالي وتطمينهم حول الحالة الأمنية في الشارع المصري حاليا.

وأشار إلى أنه سيعقد العديد من اللقاءات الإعلامية بالإضافة إلى عقد المؤتمر الصحفي الموسع لنشر رسالة طمأنة للسائحين تنقلها وسائل الإعلام المختلفة لحثهم على زيارة المقصد السياحى المصري بالإضافة إلى استعراض آخر مستجدات السياحة المصرية وأنواعها الجديدة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …