الرئيسية / أخبار سياسية / زعزوع: مظاهر العنف بالشارع المصري أدت إلى معاناة السياحة

زعزوع: مظاهر العنف بالشارع المصري أدت إلى معاناة السياحة

قال الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة، إن مظاهر العنف في الشارع المصرى أدت إلى معاناة السياحة، مشيرا إلى أن الانفلات الامني له تأثير بالغ خاصة في العاصمة.

وأضاف زعزوع، خلال لقائه في برنامج لازم نفهم على قناة السى بى مساء الأربعاء ، أن الاحتجاجات التي تستخدم لتمرير طلب الي الحكومة، تعد من مظاهر الانفلات والتحديات ، موضحا أن جهاز الامن منهك والمنظومة الامنية انكسرت ولم تعد كما كانت.

وأشار زعزوع إلى أن نسبة الاشغال في منطقة البحر الاحمر 70% وأنه طلب من اتحاد الغرف السياحية دعم البسطاء من أصحاب “الحناطير” ، مؤكدا على أن ميزانية هيئة تنشيط السياحة 40 مليون دولار لم نستخدمها بسبب الانفلات الامني.

وأفاد زعزوع بأن بعد الثورة انخفضت السياحة الوافدة إلي 10مليون سائح والعائدات 8.8 مليار دولار عائدات 2011 لكن في 2012 زادت العائدات إلي 10مليار دولار.

وعن أزمة السياحة في الأقصر قال زعزوع “نحاول ايجاد حل في انحسار الحركة السياحية إلي الاقصر وأن السياحة الوافدة إلي مصر منذ سنوات من الطبقة المتوسطة ونجاحها يعتمد علي الاعداد الغفيرة”، واستطرد قائلا نحاول ان نشتري خوف السائح بتخفيض أسعار الفنادق والبرامج السياحية”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …