الرئيسية / أخبار الإقتصاد / زعزوع: خطة لتحفيز الطيران العارض لتنشيط السياحة بدءا من أكتوبر

زعزوع: خطة لتحفيز الطيران العارض لتنشيط السياحة بدءا من أكتوبر

قال وزير السياحة هشام زعزوع الخميس انه جاري دراسة برامج جديدة لتحفيز السياحة لتبدأ من شهر أكتوبر 2013 منها تخفيض أسعار الخدمات الأرضية للطائرات وأسعار الهبوط والإقلاع وغيرها من أجل مزيد من التحفيز للطيران العارض إلى المناطق السياحية فى مصر باستثناء مطار القاهرة.

وأشار إلى أن برامج التحفيز بالنسبة لدعم رحلات الطيران الشارتر مستمرة فى العديد من المناطق السياحية مثل (الأقصر ومرسى علم وشرم الشيخ والغردقة) وغيرها من المناطق التى تحتاج إلى دعم لرحلات الطيران الشارتر.

وأكد الوزير – خلال مؤتمر صحفى مع رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية جيوفانى أون على هامش مؤتمر شركات السياحة الإيطالية بالأقصر – أن مصر تتميز بالتنوع الكبير فى المنتج السياحي الخاص بها الذى يساعدها على إحداث نهضة سياحية متميزة وصناعة سياحية قوية.

وقال زعزوع إن هناك العديد من المناسبات السياحية الرياضية التى تقام فى شرم الشيخ والغردقة على سبيل المثال مثل بطولات التنس والإسكواش وبعض النشاطات فى الغوص والأنشطة البحرية”.

وأضاف أن هناك تعاونا كبيرا مع مستخدمى الإنترنت فى العالم أجمع يتم العمل عليه من أجل مزيد من الترويج للسياحة المصرية عبر الإنترنت لافتا إلى أن مصر تعمل على أن يكون الترويج للسياحة المصرية فى أوروبا من خلال إيطاليا.

وشدد زعزوع على أن مصر تحتاج إلى تعديل صورتها السياحية من خلال شركات السياحة الإيطالية ومثيلتها فى مختلف الأسواق العالمية من خلال مزيد من التعاون مع نقل صريح للواقع عبر وسائل الإعلام دون تهوين أو تضخيم فى الأحداث.

ولفت إلى أن هناك العديد من الأسواق التى تسعى مصر إلى فتح الحركة السياحية فيها مثل (أمريكا اللاتينية وكندا) فضلا عن تطوير الحركة مع بعض الأسواق من خلال التعاون فى مجال الطيران مثل تركيا.

ونوه زعزوع إلى أن مثل تلك المؤتمرات تساعد على الترويج للسياحة وتنمية الحركة السياحية إلى مصر حيث يتجمع متخذى القرار فى هذا المكان للتعرف على العديد من المواقع السياحية المصرية.

واوضح أن المؤتمر السابق للاتحاد الإيطالى فى “بورت غالب” انعكست آثاره بصورة ايجابية كبيرة على التدفقات السياحية من إيطاليا على مرسى علم متوقعا أن يكون له ذات التأثير على الحركة السياحية إلى الأقصر من إيطاليا.

ونفى أن يكون رفع سعر التأشيرة فى الموسم القادم مؤثرا على التدفقات السياحية إلى مصر من أى سوق سياحى.

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية جيوفانى أون “السياحة الإيطالية المصرية تراجعت بعد ثورة 25 يناير بسبب خوف السائح الإيطالى من القدوم إلى مصر مشيرا إلى أن ذلك كان واضحا مع وكلاء السفر ومنظمى الرحلات الذين شهدوا العديد من الإلغاءات للرحلات والتى وصلت إلى حوالى 20 %”.

وأضاف أن الإعلام ساهم بقوة فى ترسيخ الخوف داخل السائح عن طريق تضخيم الأحداث لافتا إلى أن الانتخابات الرئاسية الإيطالية سيكون لها تأثير إيجابى على عودة الاستقرار السياسى والاقتصادى فى إيطاليا مما يساعد بصورة كبيرة على عودة الحركة السياحية وتنشيطها إلى خارج البلاد متوقعا أن تكون هناك نسبة كبيرة من الحركة السياحية إلى مصر.

وأكد أون أن المقصد السياحى المصرى من أهم الأسواق التى لها أولوية كبيرة فى الطلب السياحى الإيطالي منوها إلى أنه تم اختيار مصر لتنظيم هذا المؤتمر بعد منافسة قوية مع عدد من المقاصد السياحية الأخرى موضحا أنه تم اختيار مصر لمكانتها الكبيرة لدى السائح الايطالي وأنه يتم العمل على عودة الحركة السياحية إلى طبيعتها مع مصر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …