الرئيسية / أخبار سياسية / زعزوع: السياحة العراقية واعدة ونسعى لفتح المزيد من الأسواق بمصر
Thumbmail2013-04-18+12-01-32.59X

زعزوع: السياحة العراقية واعدة ونسعى لفتح المزيد من الأسواق بمصر

أكد وزيرالسياحة هشام زعزوع أن السوق العراقى من الأسواق السياحية الواعدة جدا وسيكون له شأن كبيرة فى المقصد السياحى المصرى خاصة وأن هناك تدفقات سياحية عراقية إلى مختلف المقاصد السياحية والتى تتوجه أعداد كبيرة منها إلى تركيا تصل إلى 26 رحلة طيران أسبوعيا من بغداد إلى أسطنبول.

وقال زعزوع فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم “إن السوق العراقى سيبدأ خلال الأسبوعين القادمين بحركة طيران منتظمة من الطيران المصرى والعراقى من مطارى بغداد وآربيل إلى القاهرة.

ونفى ما يتردد عن صعوبة الملفات والأسواق السياحية التى يتم الانفتاح عليها حاليا, مشيرا إلى أن كافة الأسواق السياحية مرحب بها فى المقصد السياحى المصرى من أجل زيادة أعداد السياح إلى مصر.

وأشاد بالتعاون الكبير مع مختلف السلطات فى مصر من أجل تذليل العقبات أمام مختلف الأسواق السياحية خاصة تلك التى كانت محظور التعامل معها لأسباب أمنية أغلبها أنتهى تماما ومن المفروض أن يتم الانفتاح عليها جميعا.

وأكد أن المواطن العراقى يتميز بارتفاع مستوى معيشته حيث تتراوح ما بين 30 إلى 40 الف دولار للفرد ,وهو ما يؤكد أننا أمام سوق سيحى واعد يحتاج إلى مزيد من العمل من أجل جذب أعداد كبيرة منه تصل إلى نصف مليون سائح عراقى سنويا.

وأشار إلى أنه سيستقبل فى 29 مايو المقبل أول رحلة سياحية من آربيل بأقليم كردستان شمال العراق بعد تنظيم العديد من الرحلات التعريفية التى تبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة تمهيدا للرحلة الأولى فى نهاية مايو خاصة وأن السياحة العراقية تكون ذروتها فى الصيف .

وشدد الوزيرعلى أن السياحة الإيرانية ستعود ثانية بعد اجتماعات سيقوم بعقدها مع المعارضين للسياحة الإيرانية وبخاصة التيار السلفى لوضع الضوابط والقواعد المنظمة لهذا السوق وإزالة المخاوف التى لديهم من الحركة السياحية من إيران.

وكشف الوزير عن سعيه إلى تذليل العقبات أمام السياحة من المغرب العربى خاصة وأن تركيا تستقبل حاليا ما يفوق الثلاثة أضعاف سياحة المغرب العربى إلى مصر, بالإضافة إلى العمل على تنمية الحركة السياحية من أمريكا اللاتينية إلى مصر.

وقال إن السوق الهندى من الاسواق التى ستشهد مصر الكثير من السياحة الوافدة منها مشيرا إلى أن الشكوى الحالية الوحيدة من السوق السياحى الهندى تأتى من صعوبا فى التأشيرة وبعض المشكلات فى الطيران ومطالبات بزيادة الحركة فى الطيران من مختلف المطارات الهندية إلى مصر.

وأضاف أن سيتم افتتاح خط طيران من نيودلهى إلى القاهرة مباشرة خلال أسبابيع قليلة وهو ما يساعد بقوة على زيادة الحركة بين مصر والهند مشيرا إلى أن اتحاد شركا ت السياحة الهندية سيقيم مؤتمره فى مصر قريبا.

وأشار زعزوع إلى أن هناك افتتاحا لخطوط طيران جديدة من تركيا إلى الاقصروأسوان فى شهرى سبتمبرأوأكتوبر المقبلين.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …