الرئيسية / أخبار المحافظات / زخارى:إنشاء مدينة علمية بالاسماعيلية..و15مليار دولار للطاقة الشمسية
Thumbmail2013-05-12+15-20-49.8963

زخارى:إنشاء مدينة علمية بالاسماعيلية..و15مليار دولار للطاقة الشمسية

أحمد عبدالبديع

اعلنت الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى عن إنشاء مدينة علمية على مساحة 100 فدان بمنطقة القنطرة شرق بمحافظة الاسماعيلية بالتعاون مع جامعة سيناء..مشيرة الى ان ذلك يأتى فى إطار استراتيجية الوزارة لدعم وتشجيع المشروعات الجادة التى تستهدف النهوض بالمنظومة البحثية فى مصر من خلال التعاون مع كافة الجهات المتخصصة .

وقالت زخارى فى تصريح لها على هامش افتتاح المؤتمر الثانى لمخرجات وتطبيقات البحث العلمى الذى تنظمه الوزارة بمعهد بحوث البترول إن الوزارة ستكون المشرف العلمى على مشروع ضخم لإنتاج الطاقة الشمسية فى منطقة الوادى الجديد تنفذه جامعة سيناء بالتعاون مع مجموعة من رجال اعمال مصريين وبنوك عالمية بالخارج بتمويل قدره 15 مليار دولار .

ومن جانبه صرح الدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء بان المشروع سيساهم فى جعل مصر مركزا مصدرا للطاقة الشمسية لمختلف دول العالم التى تعانى من نقص فى الطاقة ..مشيرا الى انه سيتم على مرحلتين الاولى تستهدف إنتاج 5 ميجا وات خلال 5 سنوات , والثانية انتاج 200 ميجا وات.

واضاف انه تم اعداد دراسة شاملة للمشروع وتم تقديمها لرئاسة الجمهورية ولرئاسة مجلس الوزراء للموافقة عليها ..تمهيدا للبدء فى تنفيذه على ارض الواقع .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%a8%d9%86%d8%aa-%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d9%88%d8%b7

طالبة بأسيوط تدفع حياتها ثمنًا للدفاع عن شرفها

دفعت طالبة بالصف الثانى الثانوى بأسبوط حياتها ثمنًا للدفاع عن شرفها بعد أن  قاومت جارها الذى حاول …