الرئيسية / أخبار رياضية / ريال يقطع نصف المشوار في طريقه لنصف النهائي
201343193618439734_20

ريال يقطع نصف المشوار في طريقه لنصف النهائي

قطع ريال مدريد الإسباني نصف المشوار في سبيل وصوله لنصف النهائي، بعدما تغلّب (3-0) اليوم الأربعاء على ضيفه غلطة سراي التركي، في مباراة الذهاب من الدور رُبع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ودخل أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو إلى اللقاء بثقةٍ كبيرة وبدوا أكثر اتزاناً من ضيوفهم، فكان الأرجنتيني آنخيل دي ماريا الأكثر ظهوراً مع الدقائق الأولى في ظلّ الحصار الشديد على زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الدقيقة التاسعة قام الألماني ذو الأصول التركية مسعود أوزيل بتمرير كرة على طبقٍ من ذهب لرونالدو، الذي واجه مرمى الأوروغوياني نيستور موسليرا بثقة ووقّع على تاسع أهدافه بالبطولة.

201343195745946580_2 ريال يقطع نصف المشوار في طريقه لنصف النهائي

أكمل لاعبو الملكي أداءهم المتوازن وكانوا قريبين من الهدف الثاني معتمدين على المرتدّات السريعة ومحاولة الدخول من العمق الدفاعي لضيوفهم، فيما لم يتمكّن الإيفواري ديدييه دروغبا والهولندي ويسلي شنايدر وحميد ألتينتوب من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى دييغو لوبيز بتسديداتهم البعيدة، وسط عدم ظهور بوراك يلماز صاحب الأهداف الثمانية في البطولة.

ولم يُخيّب الغاني مايكل إيسيان والفرنسي كريم بنزيمة ظنّ مُدربهما الذي أشركهما كأساسيين، عندما أرسل الأوّل عرضية موزونة وضعها بنزيمة بهدوء داخل مرمى زملاء دروغبا (29).

201343193821364734_2 ريال يقطع نصف المشوار في طريقه لنصف النهائي

وسيّر زملاء الألماني سامي خضيرة وتشابي ألونسو بقيّة دقائق الشوط لصالحهم بعد تفوّقهم في معركة خطّ الوسط على رفاق البرازيلي فيليب ميلو، إلا أنّ الإيفواري إيمانويل إيبوي كاد أن يسجّل هدف تقليص الفارق لغلطة لولا يقظة لوبيز قبل النهاية بدقائق.

أكمل الفريقان في بداية الشوط الثاني ما انتهى عليه الأوّل فاكتفيا بتدوير الكرة والمحاولات الخجولة على المرميين باستثناء انفراد دي ماريا، الذي سدّد في مكان وقوف الحارس.

وابتسمت الكرة مجدّداً لقرارات مورينيو التكتيكية عندما سجّل الأرجنتيني غونزالو هيغوايين ثالث أهداف فريقه من ضربة رأس (73)، بعد أن كان السبيشل ون أشركه بدلاً من بنزيمة (65).

201343203541808734_2 ريال يقطع نصف المشوار في طريقه لنصف النهائي

وحملت الدقيقة 78 مطالبة لاعبي غلطة (الحاضر الغائب) بمنحهم ركلة جزاء لصالح يلماز، إلا أنّ حكم المباراة النرويجي سفين موين اكتفى بإنذار المهاجم التركي بحجة التمثيل.

وأسهمت خبرة مدريد وضياع غلطة في إنهاء المباراة دون أن تشهد أيّ جديد على صعيد النتيجة والفرص المباشرة، فبات الفريق التركي بحاجة للفوز بثلاثية نظيفة لضمان تمديد مباراة الإياب، وبفارق أكثر من ثلاثة أهداف في حال سجّل أبناء مدريد في مرمى مضيفهم بالتاسع من الشهر الجاري.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …