الرئيسية / أخبار رياضية / ريال وآرسنال وبورتو تقترب من التأهل وبالوتيللي ينقذ سيتي
1abdae61-16b7-4547-b8e5-74c0cf274147

ريال وآرسنال وبورتو تقترب من التأهل وبالوتيللي ينقذ سيتي

متابعات  \  محمد الشناوى

 

إقتربت أندية ريال مدريد الأسباني و آرسنال الإنجليزي و بورتو البرتغالي وملقة الأسباني من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا بتحقيقها الفوزه الثاني على التوالي، واأقذ الايطالي “المشاكس” ماريو بالوتيللي فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي من الخسارة الثانية بادراكه التعادل في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء في الجولة الثانية للمجموعات 1 و2 و3 و4 في الدور الأول.

وفاز ريال مدريد على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 4-1 بفضل هاتريك للبرتغالي كريستيانو رونالدو، و آرسنال على اولمبياكوس اليوناني 3-1 ضمن المجموعة الثانية، وبورتو على باريس سان جرمان 1-0 ضمن المجموعة الاولى، وملقة على مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-0 ضمن المجموعة الثالثة.

 

وانعش ميلان الايطالي اماله بفوزه الثمين على مضيفه زينيت سان بطرسبورج الروسي 3-2 ضمن المجموعة الثالثة، وانتزع مونبلييه تعادلا ثمينا بعشرة لاعبين من شالكه الالماني 2-2 في المجموعة الثانية، واستعاد دينامو كييف الاوكراني توازنه بفوز مستحق على دينامو زغرب الكرواتي 2-0 ضمن المجموعة الاولى.

في المباراة الاولى على ملعب “امستردام ارينا”، وجه ريال مدريد انذارا شديد اللهجة الى غريمه التقليدي برشلونة قبل الكلاسيكو الساخن والمرتقب بينهما الاحد المقبل على ملعب كامب نو، بفوزه الكبير على اياكس 4-1 في مباراة تألق فيها النجم رونالدو بتسجيله هاتريك رافعا رصيده الى 4 اهداف في المسابقة هذا الموسم بعد هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي 3-2 في الجولة الاولى.

 

وهو الفوز العريض الثاني على التوالي للنادي الملكي بعد تغلبه على ديبورتيفو لا كورونيا 5-1 في الدوري المحلي الاحد الماضي.

 

واراح مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو العديد من نجوم الفريق ترقبا للكلاسيكو ويتعلق الامر بالالمانيين سامي خضيرة و مسعود اوزيل والارجنتينيين انخل دي ماريا و جونزالو هيجواين والكرواتي لوكا مودريتش، فدفع مكانهم بالغاني ميكايل ايسيان والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وخوسيه ماريا كاليخون، ونجح في مسعاه بانتزاعه 3 نقاط ثمينة مؤكدا بها عقدة ناديه لاصحاب الارض الذين لم يتغلبوا على النادي الملكي منذ 1995.

 

واهدر رونالدو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة على كبق من ذهب من كاكا داخل المنطقة فانفرد بالحارس كينيث فيمير وسدد كرة قوية ابعدها الاخير ببراعة (14).

 

وتدخل الحارس فيمير ببراعة في مناسبتين لابعاد تسديدتين متتاليتين لكاكا وبنزيمة من داخل المنطقة (16).

 

وكاد المدافع البلجيكي طوبي الدرفيريلد يخدع فيمير عندما ارتطمت كرة كاكا بقدمه بيد ان الحارس فطن للمحاولة وانقذ الموقف في توقيت مناسب (24)، ثم ابدع مرة جديدة للتصدي لكرة رأسية لرونالدو من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كاكا (36).

 

وكاد رونالدو يفعلها من تسديدة “طائرة” من حافة المنطقة مرت فوق العارضة (37)، ثم تصدى فيمير ببراعة ايضا لابعاد تسديدة قوية للبرازيلي مارسيللو من داخل المنطقة (39).

 

واثمر ضغط ريال مدريد هدفا من هجمة مرتدة قادها بنزيمة الذي تلاعب بالدفاع ومرر كرة عرضية تهيأت امام رونالدو فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (42).

 

وعزز بنزيمة تقدم النادي الملكي بهدف ثان رائع من هجمة مرتدة قادها مارسيللو ومرر كرة الى كاكا الذي توغل داخل المنطقة ورفعها بالمقاس الى بنزيمة الذي سددها مقصية داخل مرمى فيمير (48).

 

وحرم فيمير رونالدو من هدف ثالث بتصديه لتسديدته القوية من خارج المنطقة (54).

 

وقلص اياكس الفارق من ركلة ركنية انبرى لها السويدي كريستيان اريكسن فتابعها الفنلندي نيكلاس مويساندر برأسه داخل المرمى (55).

 

ودفع مورينيو بدي ماريا مكان كايخون بعد الهدف، وكاد الاول يفعلها من تسديدة قوية من داخل المنطقة بيد ان الحارس ابعدها بصعوبة (64).

 

واهدر البديل هوسن فرصة التعادل عندما تهيأت امامه كرة امام المرمى فسددها فوق العارضة (68).

 

واعاد رونالدو الفارق الى سابق عهده بعد لعبة مشتركة مع بنزيمة انهاها بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة على يسار الحارس فيمير (79)، ثم اضاف هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه بتسديدة ساقطة من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة من خضيرة بديل ايسيان (81).

 

وفي المجموعة ذاتها، انقذ بالوتيللي مانشستر سيتي من الخسارة الثانية على التوالي عندما ادرك له التعادل في الدقيقة الاخيرة من ركلة جزاء اثر لمس المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش للكرة بيده، بعدما كان الفريق الالماني في طريقه الى تحقيق الفوز الثاني على التوالي بفضل هدف مهاجمه الدولي ماركو ريوس في الدقيقة 60.

 

وهي النقطة الاولى لمانشستر سيتي في المسابقة وارتقى الى المركز الثالث بفارق النقطة ذاتها عن اياكس امستردام علما بانهما يلتقيان في الجولتين الثالثة والرابعة، فيما رفع الفريق الالماني رصيده الى 4 نقاط وتخلى عن الصدارة للنادي الملكي، وهما سيلتقيان ايضا في الجولتين المقبلتين.

 

وكان مانشستر سيتي يمني النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز وتعويض سقوطه في الجولة الاولى، بيد ان الفريق الالماني افشل مخططه وكاد يعود بثلاث نقاط ثمينة.

 

وللموسم الثاني على التوالي لم ترحم القرعة مانشستر سيتي واوقعته في مجموعة الموت التي لم يخرج منها حيا الموسم الماضي واحتل المركز الثالث وراء بايرن ميونيخ الالماني ونابولي الايطالي.

 

وعلى ملعب “الامارات” في لندن، حقق آرسنال فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على اولمبياكوس 3-1.

 

وانتظر آرسنال الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الإيفواري جيرفينيو من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من الاسباني ميكل ارتيتا، بيد ان اولمبياكوس لم يتأخر في الرد وادرك التعادل بعد دقيقتين بواسطة كوستاس ميتروجلو بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية للايطالي ياندرو جريكو (45).

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …