الرئيسية / أخبار رياضية / ريال مدريد يزيد من مِحَن برشلونة
201332164941527734_20

ريال مدريد يزيد من مِحَن برشلونة

محمد الشناوى

حقّق ريال مدريد فوزاً بغاية الأهمية على ضيفه برشلونة (2-1) اليوم السبت ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني بكرة القدم.

وزاد ريال مدريد من مشاكل برشلونة الذي خسر للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات (أمام ميلان 0-2 وإياب الكأس أمام ريال 1-3، ومباراة اليوم)، خاصةً وأنّ فوز ريال جاء بغياب معظم نجومه عن الشوط الأول تحديداً.

فمع تسريب تشكيلة الفريقين كانت المفاجآة التي أعدّها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرّب ريال مدريد لكلّ المهتمين باللقاء حاضرةً، بعد أن أراح كامل عناصر تشكيلته الأساسية التي أقصت برشلونة من نصف نهائي كأس الملك منذ أيام باستثناء الرباعي سيرجيو راموس والبرتغالي فابيو كوينتراو والفرنسي رافائيل فاران إضافةً للحارس دييغو لوبيز، فيما غاب الأرجنتيني دي ماريا للحرمان.

وكانت الدقائق الأولى من المباراة متوازنةً قبل أن يصدم (المغمور) ألفارو موراتا عشاق البلوغرانا بعكسه كرة بـ(المسطرة) من جهة البرازيلي داني ألفيش حطّت على قدم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي لم يتوان عن زرع الهدف الأوّل في شباك فيكتور فالديس (6).

201332161759391580_2 ريال مدريد يزيد من مِحَن برشلونة

ولم يتأخّر ردّ الفعل من قبل الضيوف كثيراً، عندما كسر الأرجنتيني ليونيل ميسي مصيدة التسلّل ووضع كرة ذكية في مرمى الميرنغي مستفيداً من بينية ألفيش وسوء التغطية من قبل راموس (18).

201332161737517734_2 ريال مدريد يزيد من مِحَن برشلونة

وجاءت الفرصة المباشرة الثانية لبرشلونة الذي لم يغب عنه سوى تشافي هيرنانديز بسبب الإصابة وكارليس بويول وسيسك فابريغاس طبقاً لوجهة نظر المدرّب بتصويبة من حافة منطقة الجزاء لميسي نفسه، الذي أرسلها ضعيفة بين يدي الحارس (32).

ووجّه موراتا ضربة رأس ارتطمت بالشباك من الخارج مضيّعاً فرصة تسجيل أغلى الأهداف في مسيرته الكروية (39)، قبل أن يطلق ميغيل بيريز صافرته التي أنهت الشوط الأوّل، الذي امتاز بقلة الجرأة من الجانبين.

وحمل رُبع الساعة الأوّل من النصف الثاني إخراج بطاقتين صفراوين مناصفةً بين راموس وخوردي ألبا قبل كرة ديفيد فيا الخطيرة التي أنقذها فاران (56)، ومن ثمّ مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني سامي خضيرة، التي جاءت معهما الصفراء الأولى لجيرار بيكيه وتلتها أخرى لكوينتراو.

وحصل بيبي، الذي لعب كوسط دفاعي على ركلة مباشرة (أنذر على إثرها تياغو ألكانتارا) نفّذها رونالدو قويّة وحولها فالديز لركنية (64)، فيما أشرك خوردي رورا – الذي يمرّ بأوقاتٍ صعبة بغياب مدرّب الفريق تيتو فيلانوفا – التشيلي أليكسس سانشيز بدلاً من فيا محاولاً كسر السيطرة المدريدية التي تلت الدقائق الأولى لاشتراك رونالدو الذي صوّب في الشباك الجانبية لفالديز، قبل أن يشترك ألفارو أربيلوا بدلاً من كوينتراو.

20133216475344734_2 ريال مدريد يزيد من مِحَن برشلونة

وفي بداية آخر ثلثٍ من الشوط الثاني أرسل بيبي بينية مميّزة لموراتا (المنفرد) الذي صوّب في جسم فالديز مضيّعاً كرة المباراة لعشاق الملكي، والذين انتظروا سبع دقائق فقط (83) قبل أن يبتهجوا بهدف راموس، الذي ارتقى لكرة ركنية واضعاً هدف الفوز لفريقه ومؤكّداً ضعف برشلونة في التمركز الدفاعي عند الكرات الثابتة.

20133216500745580_2 ريال مدريد يزيد من مِحَن برشلونة

وبدلاً من أن يحاول برشلونة التعديل أتت محاولة رونالدو من كرة مباشرة قبل ثلاث دقائق من النهاية لترتطم بالعارضة الكتالونية حارمةً المستضيف من تكرار نتيجة إياب الكأس، قبل أن تشهد الثواني الأخيرة مطالبة برشلونة بضربة جزاء لصالح البرازيلي البديل أدريانو كوريا، ومن ثمّ طرد فالديس نتيجة اعتراضه على حكم المباراة مع النهاية.

لتنتهي المباراة بفوزٍ مهم لريال مدريد جعل الفارق 13 نقطة بين الفريقين وشكّل دفعةً معنويةً كبيرة لأبناء مورينيو قبل مواجهة مستضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي ضمن إياب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

برشلونة:
فيكتور فالديس، داني ألفيش، جيرار بيكيه، خوردي ألبا، خافيير ماسكيرانو، أندريس إينيستا، سيرجيو بوسكيتش، تياغو ألكانتارا، ليونيل ميسي، ديفيد فيا، بيدرو رودريغيز.

ريال مدريد:
دييغو لوبيز، سيرجيو راموس ، فابيو كوينتراو، رافائيل فاران، مايكل إيسيان، ، بيبي، لوكا مودريتش، كاكا، خوسيه كاليخون، ألفارو موراتا، كريم بنزيمة.

ديبورتيفو يفقد نقطتين

وفقد ديبورتيفو لاكورونيا نقطتين مهمّتين، عندما سقط في فخّ التعادل السلبي أمام ضيفه رايو فايكانو، ليبقى المضيّف أخيراً بـ17 نقطة، وكذلك فايكانو في المركز التاسع (39) نقطة.

بيلباو يخطف فوزاً مهمّاً

حقق أتليتيك بيلباو فوزاً مهمّاً خارج أرضه على حساب أوساسونا (1-0)، منهياً سلسلة نتائجه السلبية ( ثلاث خسارات وتعادل).

وسجّل سوسايتا هدف المباراة الوحيد (63)، ليرتفع رصيد فريقه إلى 29 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتاً، وتجمّد رصيد أوساسونا عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتاً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …