الرئيسية / أخبار رياضية / ريال مدريد للتأمين قبل رحلة اسطنبول
201342103621571580_20

ريال مدريد للتأمين قبل رحلة اسطنبول

يبحث ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب تسع مرّات، عن تحقيق فوز مطمئن قبل رحلة اسطنبول، عندما يستقبل غلطة سراي التركي غداً الأربعاء في ذهاب الدور رُبع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

مدرّب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو، الباحث عن لقب ثالث بعد تتويجه مع بورتو البرتغالي عام 2004 وإنتر ميلان الإيطالي عام 2010، وجّه رسالة مبكّرة بضرورة الفوز على ملعب “سانتياغو برنابيو” قبل الانتقال إلى المدينة الواقعة بين قارتي آسيا وأوروبا، مع إدراكه أن غلطة سراي عزّز صفوفه بمجموعة من النجوم على رأسهم المهاجم العاجي ديدييه دروغبا ولاعب الوسط ويسلي سنايدر المتوّجين سابقاً باللقب القاري: “ستكون المواجهة صعبة، لكن علينا محاولة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، ما لم نفلح فيه أمام مانشستر يونايتد”، مذكّراً بالتعادل مع الفريق الانكليزي 1-1 قبل أن يحقّق فوزاً مُلفتاً 2-1 خارج أرضه في الدور السابق.

مورينيو يحذّر من كوكبة نجوم غلطة سراي

20134210394951580_20 ريال مدريد للتأمين قبل رحلة اسطنبول

وحذّر مورينيو من باقي لاعبي الفريق التركي المميّزين على غرار: “العاجي إيمانويل إيبوي لاعب آرسنال الإنكليزي السابق والبرازيلي فيليبي ميلو لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق والإسباني ألبرت رييرا لاعب ليفربول الإنكليزي السابق والحارس الأوروغوياني فرناندو موسليرا لاعب لاتسيو الإيطالي السابق والمهاجم الفذّ بوراك يلماز، كما يملكون فاتح تيريم المدرّب الأفضل في تركيا، الذي درّب أيضاً في إيطاليا مع مجموعة فريدة من المشجّعين”.

لكن مورينيو يأمل أن يفكّ فريقه عقدة التسجيل في الآونة الأخيرة باستثناء مواطنه الهدّاف كريستيانو رونالدو المحافظ على مستواه، إذ سجّل 21 هدفاً في السنة الجديدة مقابل 23 هدفاً لباقي زملائه.

وسجّل البرتغالي هدفه الـ 43 هذا الموسم السبت الماضي في التعادل على أرض ريال سرقسطة (1-1).

ابتعاد رأسي الحربة عن مستواهما

201342104025769580_20 ريال مدريد للتأمين قبل رحلة اسطنبول

وعن فقدان باقي لاعبي الفريق طريق المرمى، قال مورينيو المتخوّف من مستوى الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين: “ربما هذه أحد الفوارق عن الموسم الماضي. كنّا نسجّل ثلاثة أهداف من أربع فرص وبسهولة، والوحيد الذي حافظ على نجاعته هو كريستيانو رونالدو”.

وأشار مورينيو إلى أن الحارس إيكر كاسياس لن يشارك لأوّل مرّة منذ 11 عاماً في ربع النهائي على رغم عودته إلى التمارين بعد كسر في يده وحصوله على الضوء الأخضر من الأطباء للعب، وسيحرس العرين دييغو لوبيز، الذي أعلن مورينيو أنه يريد تمديد فترة بقائه مع ريال.

لا غيابات مُقلقة في ريال

ويتوقّع أن يعود إلى تشكيلة الفريق الملكي الباحث عن تأهّله إلى نصف النهائي للمرّة الـ24 (رقم قياسي) المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران والظهير الأيسر البرتغالي فابيو كوينتراو بعد غيابهما عن مباراة سرقسطة التي ارتاح فيها لاعبو الوسط تشابي ألونسو والألمانيان سامي خضيرة ومسعود أوزيل والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وعن مستوى مهاجم غلطة سراي بوراك يلماز، متصدّر ترتيب الهدّافين مع رونالدو (8 أهداف)، قال الأخير الذي اعتبر أن أسلوب غلطة سراي الهجومي يناسب فريقه: “يلعب يلماز جيّداً في دوري الأبطال، لكن يجب أن نركّز أمامه كي نتأهّل إلى نصف النهائي”.

دروغبا وسنايدر والحنين لأيام “ذي سبيشال وان”

201342103855833734_20 ريال مدريد للتأمين قبل رحلة اسطنبول

وستكون المواجهة مميّزة لدروغبا وسنايدر، بعدما أشرف عليهما مورينيو سابقاً في تشلسي الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي على التوالي.

وقال الهولندي إنه أمضى أجمل فترة في حياته الكروية مع مورينيو في إنتر ميلان: “مورينيو هو بمثابة الوالد الثاني لي. هو ماكينة. في كرة القدم هناك بعض اللاعبين مثل الماكينات، لكن منذ تعرّفت على مورينيو يمكنني القول إنه أصبح لدينا مدرّبون مثل الماكينات… منحني الثقة واستمتعت بلعب كرة القدم أكثر من أيّ وقت مضى. وكشخص منحني أكثر من العمل معه كمدرّب، فهو صديق لي”.

وعن المواجهة، قال سنايدر (28 عاماً) القادم إلى اسطنبول مقابل 7.5 مليون يورو، الذي أطلقه مورينيو في إنتر عام 2009 بعد موسمين عاديين مع ريال مدريد: “من المهم أن نخوض مباراة اسطنبول ولدينا حظوظ واقعية للتأهّل. سيكون رائعاً أن نعود إلى أرضنا وتكون المواجهة مفتوحة”.

وعن إمكانية إيقاف رونالدو، قال لاعب وسط ريال السابق حميد ألتينتوب: “إذا اعتقدنا أنه بإيقاف رونالدو سنتأهّل نكون قد أخطأنا”.

أما “الإمبراطور” فاتح تيريم، الذي قاد الفريق الأصفر والأحمر إلى لقب الدوري خمس مرّات والكأس مرّتين ولقب كأس الاتّحاد الأوروبي سابقاً خلال ثلاث ولايات، فقال عن غريمه في مباراة الأربعاء: “أعرف مورينيو منذ سنوات. نتمتّع بصداقة والمباراة لن تغيّر ذلك. قد لا يكون المدرّب النمطي وهو مختلف عن البقية”.

وهذه المرّة الأولى التي يبلغ فيها الفريق التركي ربع النهائي منذ 2001.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …