الرئيسية / أخبار رياضية / رونالدو يريد اللحاق بالمصاب ميسي قبل نهاية الليغا
ميسي-ورونالدو-..

رونالدو يريد اللحاق بالمصاب ميسي قبل نهاية الليغا

(د ب أ) – في الوقت الذي يبتعد فيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الملاعب لإصابته بشد في أربطة ساقه اليمنى ، يقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أقوى عروض مشواره الرياضي حتى الآن ويسجل الأهداف بغزارة كما لو كان العالم سيودع موضة الأهداف قريبا.

ويسعى رونالدو للاستعداد للقاء الدور قبل النهائي لفريقه ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند الألماني ببطولة دوري أبطال أوروبا عن طريق اللعب أمام ريال بيتيس بالدوري الأسباني بعد غد السبت ، وهو ما يعتبر أنباء سيئة بالنسبة للاعبي بيتيس.

وأكد رونالدو تألقه يوم الأحد الماضي عندما سجل هدفين لريال مدريد في مرمى أتلتيك بلباو على عكس سير اللعب ، كما صنع هدفا ثالثا لزميله جونزالو هيجوين.

ومازال ميسي متقدما على رونالدو في قائمة هدافي الموسم الحالي بالدوري الأسباني برصيد 43 هدفا مقابل 31 هدفا للاعب البرتغالي. ولكن بالمستوى الذي يقدمه رونالدو حاليا ، لن يفاجأ أحد إذا وجد في نهاية الموسم أن رونالدو تساوى مع ميسي في رصيد الأهداف خلال المباريات السبع المتبقية لفريقه.

وعلقت محطة “راديو ماركا” الإذاعية على رونالدو أمس الأربعاء قائلة : “يمر رونالدو حاليا بأفضل حالاته طوال مشواره الرياضي .. فهو حاليا قادر على الفوز بأي مباراة لريال مدريد بمفرده تقريبا”.

ويتوقع أن يريح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد لاعبه تشابي ألونسو وحتى أنخيل دي ماريا في مباراة السبت استعدادا لمواجهة دورتموند، أما رونالدو فسيحرص كعادته على اللعب بعد غد.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بترتيب مسابقة الدوري الأسباني لهذا الموسم متخلفا بفارق 13 نقطة خلف المتصدر برشلونة ، وقد اعترف مورينيو قبل أسابيع مضت باستحالة اللحاق بالفريق الكاتالوني في هذا السباق.

وعلى الجانب الآخر ، يحتل ريال بيتيس المركز السابع بترتيب الدوري الأسباني ويسعى لتحقيق الفوز بعد غد في مدريد في محاولة للحفاظ على حلمه بالعودة إلى البطولات الأوروبية بالموسم المقبل.

وقال رئيس بيتيس ميجيل جويلين أمس الأربعاء : “لنأمل أن يرغب رونالدو في الراحة يوم السبت ، ولكنني لست متأكدا من ذلك”.

وعندما سئل عما إذا كان يرى أن ريال مدريد قد يكون مشتتا حاليا بسبب رحلته المنتظرة إلى ألمانيا ، رد جويلين قائلا : “إنهم فريق مذهل ويريدون الفوز بكل مباراة، ولا أعتقد أن تفكيرهم سيكون مشتتا بمباراة دوري الأبطال”.

من ناحية أخرى ، يستضيف برشلونة فريق ليفانتي في مباراة أخرى يوم السبت. وكان ليفانتي تراجع إلى المركز 12 بترتيب الدوري الأسباني خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ولن يشارك ميسي في مباراة ليفانتي لكي يستريح قبل لقاء برشلونة مع بايرن ميونيخ الألماني في قبل نهائي دوري الأبطال. وقد ينضم إليه المخضرم تشافي أيضا حفاظا على طاقته قبل المواجهة الأوروبية المهمة.

وسيسعى الصاعدان كريسيان تيلو وتياجو إثبات قدرتهما على المساعدة أمام بايرن للمدرب تيتو فيلانوفا. وظهر اللاعبان بمستوى رائع في مباراة برشلونة السابقة التي فاز فيها 3/ صفر على سرقسطة ، وسيسعيان للتألق من جديد بعد غد.

وفي مباراتين أخريين يوم السبت ، يلتقي غرناطة مع بلد الوليد وبلنسية مع ملقة ، فيما تتجه الأنظار يوم الأحد المقبل لمباراة اشبيلية مع أتلتيكو مدريد.

وفي باقي مباريات الأحد يلتقي خيتافي مع إسبانيول وديبورتيفو لاكورونيا مع أتلتيك بلباو وأوساسونا مع ريال سويسداد.

وتنطلق منافسات الأسبوع 32 من الدوري الأسباني غدا الجمعة بلقاء مايوركا مع رايو فاليكانو بينما تختتم الاثنين المقبل بلقاء سلتا فيجو مع سرقسطة.

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …