الرئيسية / أخبار رياضية / رومينيغه يقترح زيادة عدد مباريات الدوري في الصيف

رومينيغه يقترح زيادة عدد مباريات الدوري في الصيف

كرّر كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم اقتراحه بروزنامة لموسم البوندسليغا تتضمن المزيد من المباريات في أشهر الصيف، وحصل على تأييد من توماس شاف المدير الفني لفيردر بريمن اليوم الثلاثاء.

وقال رومينيغه الذي يشغل أيضاً منصب رئيس رابطة الأندية الأوروبية لصحيفة “دي فيلت” أنّ الخلاف حول كأس العالم 2022 في قطر، يعطي الفرصة من أجل تغيير خارطة الموسم للدوري المحلي.

وطالبت رابطة الأندية الأوروبية، وآخرون بإقامة كأس العالم 2022 في قطر، بعيداً عن فصل الصيف بسبب درجات الحرارة المرتفعة في الدولة الخليجية.

وقال رومينيغه: “أسرة كرة القدم توافق (كأس العالم) تقام في كانون ثان/يناير أو شباط/فبراير، أو في تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/نوفمبر، هذا النموذج يعطي أيضاً الفرصة للبوندسليغا”.

وأشار: “لا توجد كرة قدم في ألمانيا من أيار/مايو وحتى آب/أغسطس، رغم أنّ لدينا أفضل طقس في هذه الأشهر، ربما علينا أن نتوقف حينما يكون الطقس سيء هنا، هذه قد تكون أفضلية”.

ويقام موسم البوندسليغا حالياً بين شهر آب/ أغسطس و أيار/مايو مع وجود عطلة شتوية تمتد لأربعة أسابيع، وقد تتحول روزنامة الدوري الألماني لتقام بين شهري آذار/مارس وتشرين الثاني/نوفمبر.

ومن جانبه أوضح شاف أنّه ينبغي أن تقام مباريات أكثر في البوندسليغا في فصل الصيف.

وأشار شاف: “لدينا أفضل الأجواء في فصل الصيف وينبغي أن نستغل ذلك تماماً، لا ينبغي أن نلغي عطلة الصيف، ولكن نجد إيقاع مختلف”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“كورة في الخمسينة” عندما القي الخط الخلفي للأهلي بكلمة الإفتتاح للمرة الثانية علي التوالي.

كتب: شريف محمد منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم الاحد الماضي رأينا لاعبي الأهلي وبدلائهم وكافة …