الرئيسية / أخبار رياضية / روما ذاهب الى لاتسيو فى نهائى كاس ايطاليا
44

روما ذاهب الى لاتسيو فى نهائى كاس ايطاليا

تأهل فريق روما إلى نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم عقب الفوز مساء الأربعاء في اياب نصف نهائي البطولة على إنتر ميلانو بنتيجة 3-2.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب روما قد انتهت لصالح “ذئاب العاصمة” بنتيجة 2-1.

أحرز هدف المباراة الأول، التي أقيمت على ملعب إنتر “جيوسيبي مياتزا”، المدافع البرازيلي جوناثان مورييرا ثم تعادل ماتيا ديسترو لروما قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني لـ”الذئاب” ليضع بعده اليوناني اليوناني فاسيليوس توروسيديس الهدف الثالث، ثم عدل ريكي ألفاريز النتيجة بهدف ثاني لإنتر.

حاول روما منذ بداية المباراة تسجيل هدف حيث كان يضع في الاعتبار أنه على الرغم من الفوز على منافسه في مباراة الذهاب إلا أن الهدف الذي أحرزه إنتر ميلانو كضيف على أرضه ربما يغير الكثير من الأمور، ولكن مع مرور الوقت انخفض الأداء.

نجح إنتر في استغلال هذا الأمر بالتقدم عن طريق مورييرا عقب سلسلة من التمريرات الرائعة بين لاعبي الفريق تضمنت “كعبين” لتصل إلى مورييرا، الذي سددها أرضية صاروخية على يمين الحارس.

بدأ روما الشوط الثاني وهو يدرك خطورة الأمر حيث جاءت البداية بتسديدة من النجم فرانشيسكو توتي (ق47) إلا أنها مرت بجوار القائم.

استمر ضغط نادي العاصمة حتى نجح روما في نجح في التعادل (ق54) عن طريق الإيطالي ماتيا ديسترو الذي تلقي بينية رائعة جعلته في وضع انفراد أمام الحارس ليضع الكرة من فوقه وتدخل الشباك.

وعقب مرور 14 دقيقة نجح ديسترو في احراز الهدف الثاني للفريق عقب تلقيه تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها في المرمى (ق68)، ليخرج بعدها اللاعب وينزل دودو بدلا منه.

بعدها بثماني دقائق نجح اليوناني فاسيليوس توروسيديس في تسجيل الهدف الثالث لروما (ق74) عقب مراوغة هوائية لدفاع الـ”نيراتسوري” أعقبتها تسديدة صاروخية في الزاوية اليمني لتعانق الشباك بعد أن لمست يد حارس إنتر.

نجح إنتر في تقليص الفارق (ق80) عن طريق ريكي ألفاريز بتسديدة أرضية ضعيفة دخلت بشكل غريب في مرمى روما.

وكاد نجم روما توتي أن يسجل هدفا رابعا بعدها بدقيقتين من اختراق من الناحية اليسرى تبعته تسديدة أرضية في الناحية اليمنى لمرمى إنتر إلا أنه لم يكلل بالنجاح لتمر بعدها الدقائق المتبقية من عمر المباراة وسط محاولات من إنتر للتعادل حتى اطلاق الحكم صافرة النهاية.

وبهذا يلاقي روما جاره في العاصمة الإيطالي لاتسيو في النهائي بدربي جديد، بعد ان كان الأخير نجح في اقصاء يوفنتوس من نصف النهائي، وليصبح النهائي لأول مرة في التاريخ من فريقين للعاصمة.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …