الرئيسية / أخبار رياضية / رودجرز يحدّد الرباعي المرغوب فيه بالـ”أنفيلد رود”
201331410941568621_20

رودجرز يحدّد الرباعي المرغوب فيه بالـ”أنفيلد رود”

محمد الشناوى

 

أكّد براندن رودجرز مدرّب ليفربول الإنكليزي عزم ناديه وإصراره على القيام بأربعة انتدابات قيّمة على الأقل في هذا الصيف تحضيراً لعودة النادي للمنافسة على الصعيد الأوروبي.

واعتبر رودجرز أنّ وضع فريقه الراهن يتّسم بالاتّزان وهو سائر إلى التحسّن ما يجعله يطمح بقوّة إلى مركز خامس على الأقل قد يؤهّله إلى دخول التصفيات المؤهّلة إلى دوري الأبطال أو الدخول في مسابقة “يوروبا ليغ” في أسوأ الأحوال.

وأضاف القادمان في فترة الانتقالات الشتوية الماضية والحديث عن البرازيلي فيليبي كوتينيو من إنتر ميلان الإيطالي ودانيال ستاريدج من تشلسي، مساعدة نوعية للـ”ريدس” حيث ساهما في تطوّر مستوى الفريق، وهو ما انعكس على نتائجه إذ يحتلّ حالياً المركز السادس على لائحة الـ”بريميرليغ” برصيد 45 نقطة وعلى بعد نقطتين فقط خلف آرسنال الخامس وبفارق سبع نقاط عن تشلسي الرابع، وهو ما يعني أنّ زملاء القائد “ستيفن جيرارد” قادرون على حيازة مكان ضمن الـ”بيغ فور”.

وليست جميع الأسماء الأربعة “القيّمة” والمطلوبة في قلعة “أنفيلد رود” في المتناول، حيث إنّ بعض الصفقات قد تتعرّض لعرقلات عديدة منها المادي ومنها المتعلّق برغبة اللاعبين المطلوبين أنفسهم، حيث إنّ لاعباً من طينة حاتم بن عرفة –التونسي الأصل والفرنسي الجنسية-  نجم نيوكاسل الإنكليزي قد تفشل صفقة قدومه، لا سيما مع تشبّث مدرّبه ألان باردو بخدماته.

وباستثناء بن عرفة يبدو اللاعبون المقترحون قادرون على تعزيز صفوف “الحمر” وهم: الويلزي أشلي ويليامس قلب دفاع سوانسي (28 عاماً) وزميله في نفس المركز ستيفان دي فريج لاعب فيينورد الهولندي (21 عاماً) وتوم إينس جناح نادي بلاكبول اليافع (21 عاماً) وكفين غاميرو مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي (25 عاماً).

وفي شأن الحديث عن ثنائي محور الدفاع الذي وقع الاختيار على بدء التفاوض معه وهما الويلزي ويليامس والهولندي دي فريج قال رودجرز: “ما من شكّ في أنّ إعادة البناء مع تقادم السنين أمر طبيعي، لقد قدّم جيمي (كاراغير) الكثير للنادي وحان الوقت للبحث عن بديل له، وأظنّ أننا وضعنا إصبعنا على ما نريد في جميع المراكز التي ينقصنا تعزيز فيها، لا في الدفاع فحسب”.

وتابع مدرّب ليفربول: “لا نبحث عن انتداب الكمّ بقدر ما نسعى إلى الكيف، لذلك من المهمّ جدّاً بالنسبة لنا أن تتوافّر ثلاثة أو أربعة لاعبين قيّمين لكي تتوافّر بأيدينا حلول أكثر في المباريات”.

وختم: “أنا متفائل بما هو قادم. إذا ما وصلنا في تقديم العروض الجيّدة إلى غاية آيار/مايو القادم فسننجح حتماً في تأمين أحد المراكز الأوروبية”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …