الرئيسية / أخبار رياضية / رسميا.. ماريو جوتزه نجم دورتموند أول صفقات جوارديولا مع بايرن ميونيخ
mario-gotse60023-4-2013-10-37-50

رسميا.. ماريو جوتزه نجم دورتموند أول صفقات جوارديولا مع بايرن ميونيخ

أكد نادي بروسيا دورتموند الألماني اليوم الثلاثاء رحيل لاعبه الدولي ماريو جوتزه فى نهاية الموسم الحالي للانضمام إلى غريمه اللدود بايرن ميونيخ.

وأوضح البيان الصادر عن دورتموند أن كلا من جوتزه (20 عاما) ووكيل أعماله فولكر شتروش أبلغا “منذ بضعة أيام” بأن اللاعب “سيلجأ إلى الشرط الجزائي في عقده”، ويرغب فى الرحيل اعتبارا من الأول من يوليو/تموز المقبل إلى النادي البافاري.

وقال هانز يواكيم فاتسكه رئيس بروسيا دورتموند فى البيان “نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة بطبيعة الحال، ولكننا نؤكد أن كلا من ماريو ووكيله قد تصرفا على أساس بنود العقد”.

وأضاف أن ذلك لن يجعل بروسيا دورتموند “يشتت انتباهه عن حلمه فى تحقيق مفاجأة غدا في الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال، ووضع حجر الأساس للوصول إلى نهائي البطولة على ملعب ويمبلي بفريق رائع تطور على مدار أعوام”.

وذكر البيان أن المدرب يورجن كلوب والمدير الرياضي مايكل زورك يطالبان “كل جماهير دورتموند بتشجيع جوتزه فى المباريات الأخيرة من الموسم، مثله مثل أي لاعب” فى الفريق.

وفى الختام، شدد البيان على أنه “لا يوجد حتى الأن أى اتصال رسمي من جانب بايرن ميونخ مع بروسيا دورتموند بشأن هذا الأمر”.

وكان نبأ رحيل جوتزه إلى بايرن ميونخ قد كشفته صحيفة (بيلد) الألمانية اليوم الثلاثاء، حيث أوضحت أن جوتزه قد وقع عقدا مع ناديه الجديد برغم امتداد تعاقده مع دورتموند حتى عام 2016 ، ولم يمانع الأخير في انتقال اللاعب حيث سيدفع بايرن ميونخ 37 مليون يورو محددة نظير انتقاله.

وأكدت (بيلد) أن النجم الشاب (20 عاما) وقع عقدا طويل الأمد مع بايرن، دون أن تكشف عن مدته المحددة.

وأظهرت الصحيفة أيضا أن اللاعب سيتقاضى سبعة ملايين يورو راتبا سنويا، مقابل خمسة ملايين كان يحصل عليها من بروسيا.

ويأتي هذا التعاقد بالتزامن مع جولة ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث يتواجه بايرن ميونخ الليلة مع برشلونة وبروسيا دورتموند غدا مع ريال مدريد.

كما يتواجه الغريمان بايرن وبروسيا فى الرابع من مايو المقبل فى الدوري الألماني، ومن المحتمل أن يتواجها مجددا في نهائي دوري الأبطال إذا استطاعا التغلب على ممثلي إسبانيا.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …