الرئيسية / أخبار رياضية / رسمياً.. ثورة المصريين تضمن بقاء ليرس في الدوري
22

رسمياً.. ثورة المصريين تضمن بقاء ليرس في الدوري

حقق فريق ليرس فوزاً غالياً على ملعبه ووسط جماهيره على كورتراييك بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما السبت ضمن مباريات الأسبوع الـ 29 من منافسات الدورى البلجيكى الممتاز.

وجاء هذا الفوز ليضمن لليرس بقائه رسمياً في الدوري البلجيكي الممتاز في الموسم القادم حيث أصبح 26 نقطة في المركز الرابع عشر ويتبقى له مباراة واحدة فقط بينما ينافس على الهبوط أصحاب المركزين 15 و16 في دورة تصفيات الهبوط.

ولعب ليرس أمام كورتراييك بتشكيل ضم الرباعي المصري أحمد سعيد أوكا ودودي الجباس وأحمد أبو مسلم ومصطفى شبيطة بينما غاب عاشور التقي وعصام محمود لأسباب فنية وأحمد سمير فرج للأصابة.

وجاء هدف ليرس الوحيد بصناعة مصرية عن طريق أبو مسلم الذي أرسل عرضية لرشيد بو ربيع فى الدقيقة 57 من عمر المباراة ليسجل هدف اللقاء الوحيد.

وشهدت المباراة حصول أبو مسلم صانع هدف فريقه الوحيد على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 29، كما شهدت طرد لاعب كورتراييك ميتروفيتش فى الدقيقة 90 من زمن اللقاء لحصوله على إنذارين.

هذا الفوز رفع رصيد ليرس إلى 26 نقطة فى المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد كورتراييك عند 38 نقطة فى المركز التاسع.

يذكر أن النظام في الدوري البلجيكي يتكون من ثلاث مراحل تصفيات:

المرحلة الأولى:

يشارك فيها أول ستة فرق في الدوري بنظام الذهاب والإياب ليتحدد على أساسها المتأهلين لدوري أبطال أوروبا.

المرحلة الثانية :

يشارك فيها الفرق من المركز السابع إلى الـ14 ويلعبون في نظام دوري آخر يتقسم إلى مجموعتين بنظام الذهاب والإياب أيضاً وتتنافس هؤلاء الفرق لحجز بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي.

المرحلة الثالثة:

هى مرحلة الهبوط وتكون بين أصحاب المركزين الـ15 والـ16 ويلعبون بينهم خمس مباريات لتحديد الفريق الذي سيقابل ثلاثة فرق من دوري الدرجة الثانية على ورقة الصعود.

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …