الرئيسية / أخبار رياضية / رحلة صعبة لتشلسي في يوروبا ليغ
201342494614826734_20

رحلة صعبة لتشلسي في يوروبا ليغ

لن تكون رحلة تشلسي الإنكليزي إلى مدينة بازل السويسرية بمثابة النزهة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم غداً الخميس، بعد الإنجاز الذي حققه الفريق السويسري في الدور السابق بإقصائه توتنهام القوي.

بعد أن استهل موسمه حاملاً للقب دوري أبطال أوروبا، تقهقر النادي اللندني وتحوّل إلى المسابقة القارية الرديفة، لكن عروضه تحسنت في الآونة الأخيرة مع المدرب الإسباني رافايل بينيتيز رغم خسارته في نصف نهائي مسابقة الكأس أمام مانشستر سيتي، وكان روبين كازان الروسي آخر ضحاياه في الدور السابق.

ويبحث تشلسي الذي خرج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي توّج بلقبها الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، عن أن يصبح رابع فريق فقط يتوّج بالألقاب الأوروبية الثلاثة بعد يوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني.

وصحيح أن تشلسي يريد أن يدخل التاريخ بإحرازه لقب دوري الأبطال والدوري الأوروبي في موسمين على التوالي، لكنه يركّز على مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، وهو تعادل في آخر مبارياته مع ليفربول 2-2 ليحتل المركز الرابع في البرميير ليغ، وهو الأخير المؤهل إلى المسابقة الأولى.

وقد يعود إلى تشكيلة الفريق الأزرق المدافعان إشلي كول وغاري كايهل بعد إبلالهما من الإصابة.

لكن على الفريق اللندني الذي أحرز كأس الكؤوس الأوروبية عامي 1971 و1998 إضافة إلى دوري الأبطال العام الماضي، الحذر من بازل الذي يخوض غمار دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه بعدما أطاح بالفريق اللندني الآخر توتنهام بالفوز عليه بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب في “وايت هارت لاين”.

2013424101012360734_2 رحلة صعبة لتشلسي  في يوروبا ليغ
هذا ويُعدّ بازل من الوجوه اللامعة في الموسمين الأخيرين على الساحة القارية، إذ نجح بالفوز على مانشستر يونايتد الانكليزي وبايرن ميونيخ الألماني في دوري الأبطال الموسم الماضي، وأقصى زينيت سان بطرسبرغ الروسي وتوتنهام من الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وخسر بازل الطامح أن يصبح أول فريق سويسري يبلغ نهائي إحدى المسابقات القارية، مرة واحدة في 21 مباراة رسمية منذ مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي، في مباراة الرد أمام زينيت (1-صفر).

ولحسن حظ تشلسي، لن يواجه الهداف ألكسندر فراي الذي اعتزل اللعب ليحتل منصباً إدارياً مع نادي لوسيرن.

ويتصدر فريق المدرب مراد ياكين ترتيب الدوري المحلي بفارق 3 نقاط عن غراسهوبر قبل 8 مباريات من انتهاء الموسم.

وحرمت القرعة ياكين، التركي الأصل، من مواجهة فريقه السابق فنربهتشه التركي الذي يستقبل بنفيكا البرتغالي في المباراة الثانية في نصف النهائي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …