الرئيسية / صحة و طب / رجيم العسل لخسارة 3 كيلو جرامات أسبوعيا
hony

رجيم العسل لخسارة 3 كيلو جرامات أسبوعيا

بما أن العسل حلو المذاق، فربما يأتي في مخيلتك أنه من الأطعمة التي تكسب جسمك سعرات حرارية زائدة، إلا أنه يلعب دورا حيويا في خسارة الوزن الزائد نظرا لأنه يحتوي على عناصر تجعل الجسم يستكفي من القيم الغذائية، كما أنه يعمل على حرق الدهون الزائدة وسد الشهية مما يجعلك لا تقبلين على الطعام بشراهة.

وحتى تحققي الحمية الغذائية المقرر ذكرها لاحقا، عليك الامتناع تماما عن تناول الأطعمة الدسمة والدهون بشكل عام، مع الإكثار من شرب الماء قدر المستطاع لنتيجة مضمونة، بينما في ذات الوقت لا تبالغي في تناول كميات كبيرة من العسل حتى لا يؤدي لنتيجة عكسية ويزيد وزنك.

من الطرق البسيطة، التي يمكنك اتباعها لتفعيل حرق الدهون المتراكمة في الجسم أو لسد الشهية هي كالآتي:

– يمكنك إذابة ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء ساخن، واشربي المزيج كل صباح على الريق وبطن خاوية قبل تناول وجبة الإفطار، فتلك الوصفة تعزز من حرق الدهون الزائدة في الجسم دون الحاجة لبذل مجهود خرافي.

– قومي بإذابة ملعقة كبيرة من العسل في ماء ساخن به عصير ليمونة، واشربي الخليط على معدة خاوية كل صباح، فالليمون بطبيعته يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ليتم تعزيز كفاءته بمزجه بالعسل، كما تساعد تلك الوصفة على تنشيط الجسم ومنحك الحيوية المفقودة.

– امزجي ملعقة صغيرة من كل من العسل والقرفة في كوب ماء ساخن، واشربي المزيج يوميا في الصباح قبل وجبة الإفطار ومرة قبل الخلود للنوم، تلك الوصفة مفيدة تماما إذا كنت تعانين من مشاكل في الهضم، وثانيا فهي تعمل على التخلص أولا بأول من الدهون الضارة في الجسم فتمنع تراكمها، ثالثا يساعدك هذا المزيج على سد شهيتك طوال ساعات اليوم.

– وأيضا من الطرق الفعالة لسد الشهية خلط ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الحليب خالي الدسم.

– أما إذا كنت ترغبين في إضافة العسل بشكل ما ليكون جزءا من نظامك الغذائي اليومي، اجعلي تلك الوصفة كوجبة فطور أو عشاء وهي أن تضعي ملعقة صغيرة من العسل في كوب لبن الزبادي ويفضل قليل الدسم.

وهنا، نقدم لك برنامج حمية العسل الذي سيساعدك على خسارة ثلاثة كيلو جرامات أسبوعيا:

مبدئيا، اشربي كوبا من العسل والقرفة المذاب في الماء الساخن – سبق شرح طريقة تحضير ذلك المشروب- قبل وجبة الإفطار بحوالي 30 دقيقة تقريبا، وكوبا مماثلا قبل النوم حيث يكون من الضروري التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم في نهاية اليوم.

في حمية العسل الغذائية يتكون اليوم من أربع وجبات أساسية على النحو التالي:

اليوم الأول: شريحتا توست أسمر + ثلاث ملاعق صغيرة عسل + نصف كوب حليب خالي الدسم.

– كرري تلك الوجبة أربع مرات خلال اليوم الواحد.

اليوم الثاني: شريحتا توست أسمر+ جبن خالي الدسم تماما + فاكهة + كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر.

– بشكل تبادلي كرري النظام الغذائي لليومين السابقين على مدار ستة ايام، وخصصي اليوم السابع لتتناولي فيه ما تريدينه من الطعام، ثم عاودي على النظام مرة أخرى.

من الملحوظات التي يجب أن تضعيها بعين الاعتبار هي الامتناع عن تناول الطعام بعد الساعة السابعة مساء، وإذا شعرتِ بالجوع بين الوجبات الأربع لا مانع من تناول أصابع الجزر أو ثمرة فاكهة أو الأوراق الخضراء.

يمكنك في هذا النظام شرب مشروبات ساخنة كما يحلو لك، مع الامتناع عن وضع حبات السكر.

هذه الحمية الغذائية قاسية للغاية، لذلك لا يفضل تكرارها أكثر من مرتين شهريا، فهي ملائمة تماما لمن تحتاج لخسارة الوزن الزائد بطريقة سريعة وفي وقت قياسي.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …