الرئيسية / أخبار رياضية / ربع نهائي كأس أمير الكويت يفتقد لقاء قمة
2013426123828108580_20

ربع نهائي كأس أمير الكويت يفتقد لقاء قمة

يخلو برنامج الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمير الكويت في كرة القدم من مباريات قمة إذ يلعب غداً السبت القادسية مع اليرموك (درجة أولى)، كاظمة مع الصليبخات، وبعد غد الأحد الفحيحيل (درجة أولى) مع العربي، والكويت مع الجهراء.

وتقام جولة الإياب في 4 و5 أيار/مايو المقبل.

في المباراة الأولى، يسعى القادسية حامل اللقب 14 مرة إلى تعويض تنازله عن الدوري المحلي لمصلحة الكويت من خلال إحراز كأس الأمير بعد أن سبق له ان توج في الموسم الراهن بلقبي كأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد.

ويبدو “الملكي” الذي أنهى الدوري في المركز الثاني مرشحاً لتجاوز ضيفه اليرموك أحد ممثلي دوري الدرجة الأولى في ربع النهائي.

تقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مواجهتين ذهاباً وإياباً باستثناء الدور النهائي الذي يقام من مباراة واحدة في 28 أيار/مايو المقبل، وينص نظامها على اعفاء حامل اللقب وبطل الدوري من الدور التمهيدي.

وكون القادسية هو من أحرز الكأس في الموسم الماضي بفوزه على كاظمة 1-صفر وهو بطل دوري موسم 2011-2012 ايضا، فقد أعفي إلى جانب الكويت وصيفه في الدوري المحلي خلال الموسم المنصرم من الدور التمهيدي.

القادسية قادم من فوز على الشرطة السوري 2-صفر في الأردن ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث بات قاب قوسين أو أدنى من ولوج ثمن النهائي.

من جهته، بلغ اليرموك الذي فشل في الترقي إلى دوري الأضواء دور الثمانية من كأس الأمير بتغلبه على نظيره في الدرجة الاولى الشباب 1-صفر و2-صفر ذهاباً وايابا على التوالي.
وفي المباراة الثانية، يمني كاظمة “الجريح” النفس بمصالحة جماهيره المحبطة عندما يستقبل الصليبخات.

كاظمة هبط إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى في 43 عاماً بعد حلوله في المركز الأخير في دوري النخبة كما ودع بطولة الأندية الخليجية من ربع النهائي بخسارة قاسية أمام مضيفه الخور القطري 1-4 قبل ايام.

وكان “السفير” بلغ دور الثمانية لمسابقة الكأس بتعادله مع النصر 1-1 وفوزه عليه 1-صفر في الدور التمهيدي.

أما الصليبخات فقد نجح في تفادي الهبوط في الوقت المناسب وحجز مقعده في ربع نهائي كأس الأمير بخسارته امام التضامن (اولى) صفر-1 في ذهاب الدور التمهيدي وفوزه عليه بالنتيجة نفسها اياباً ثم 5-4 بركلات الترجيح.

وفي المباراة الثالثة، يسعى العربي المتوج في 15 مناسبة (رقم قياسي) إلى تخطي مضيفه الفحيحيل الممثل الثاني للدرجة الاولى في ربع النهائي بغية المضي قدما نحو احراز لقبه الاول في الموسم الراهن علما انه قادم من تعادل سلبي مع ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري في الدور النهائي من بطولة كأس الاتحاد العربي ويستعد لجولة الاياب المقررة في الجزائر في 14 ايار/مايو المقبل.

بلغ العربي الدور ربع النهائي بعد فوزه الصعب على مضيفه الساحل (درجة اولى) 2-1 في اياب الدور التمهيدي بعد سقوطه أمامه صفر-1 ذهاباً وحجز تذكرته بفضل الهدف المسجل خارج أرضه.

ولن تكون مهمة “الزعيم” سهلة كون الفحيحيل ضمن المشاركة في دوري الأضواء في الموسم المقبل بعد تتويجه بطلاً للدرجة الأولى. يذكر أن الفحيحيل تعادل مع خيطان (درجة أولى أيضاً) 2-2 في إياب الدور التمهيدي لمسابقة كأس الأمير بعد أن سحقه ذهاباً 4-1 كما يحمل في سجله لقبا وحيدا يتمثل في فوزه بكأس الامير بالذات عام 1986.

وفي المباراة الرابعة، يحل الجهراء ضيفاً على الكويت الذي أعفي من الدور التمهيدي.

صحيح أن الكويت يعتبر مرشحاً لبلوغ نصف النهائي إلا أن خسارته على أرضه أمام الرفاع البحريني 2-3 قبل أيام في كأس الاتحاد الاسيوي قد تلعب دوراً معنوياً في تعزيز حظوظ الجهراء الذي ضمن بقاءه في دوري الاضواء وبلغ ربع نهائي الكأس على حساب السالمية حامل اللقب مرتين (1993 و2001) بتعادله معه صفر-صفر اياباً، بعد أن سبق أن فاز عليه ذهاباً 1-صفر في الدور التمهيدي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …