الرئيسية / أخبار رياضية / رباعيتان لتشلسي ومانشستر سيتي في كأس إنكلترا
2013217163326712580_2

رباعيتان لتشلسي ومانشستر سيتي في كأس إنكلترا

محمد الشناوى

نجح تشلسي حامل اللقب بتخطي برينتفورد (درجة ثالثة) بسهولة (4-0)، في المباراة المُعادة بينهما من الدور الرابع لبطولة كأس إنكلترا لكرة القدم، والتي جرت امس الأحد على ملعب البلوز “ستامفورد بريدج”، علماً أن المباراة الأولى انتهت بالتعادل (2-2).

وانتظر الفريق اللندني حتى الشوط الثاني ليفتتح بنك الأهداف، فسجل له الإسباني خوان ماتا من تسديدة قوية (55)، ثم أضاف البرازيلي أوسكار الهدف الثاني بطريقة رائعة (68)، أما الثالث فأحرزه فرانك لامبارد من متابعة داخل منطقة الجزاء، وجاء الهدف الرابع برأسية من القائد جون تيري (81).

2013217163326712580_2 رباعيتان لتشلسي ومانشستر سيتي في كأس إنكلترا

وحجز مانشستر سيتي بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الأولى (4-0)، ليستعيد بذلك نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة في الدوري (تعادلان وخسارة)، وأوقف مغامرة ليدز في المسابقة بعدما أزاح الاخير توتنهام في دور الـ 16.

وبكّر سيتي بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الإيفواري يايا توريه في الدقيقة الخامسة، قبل أن يفرض المهاجم الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 15 من ركلة جزاء و74، كما صنع الهدف الثالث الذي حمل توقيع مواطنه كارلوس تيفيز في الدقيقة 52.

 

وبلغ ويغان الدور ربع النهائي أيضاً بفوزه على مضيفه هادرسفيلد تاون من الدرجة الأولى (4-1).

حسم ويغان نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثنائية عبر كالوم ماكمنامان (31) والإيفواري أرونا كونيه (40)، قبل أن يُعزِّز بالثالث بواسطة الاسكتلندي جيمس ماكارثر (56).

وقلّص لطيف الفورد عليو الفارق في الدقيقة 62، لكن كوني أضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 89.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع ريدينغ غدا الاثنين، ويُختتم ثمن النهائي بلقاء ميدلسبره مع تشلسي الأربعاء 27 شباط/فبراير الحالي.

وكانت أندية ميلوول وبلاكبيرن روفرز وبارنسلي حجزت مقعدها إلى ربع النهائي وستعاد مباراة أولدهام اثلتيك وإيفرتون بعد تعادلهما (2-2).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زين الدين زيدان

“زيدان” المرشح الأقوي لجائزة أفضل مدرب لعام 2016

كتب-ياسمينا محمد: بعد أن كشف  الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة عن القائمة النهائية …