الرئيسية / أخبار فنية / راغب يرد على ملحم بركات تجاه ما قاله في حقه وحق عدد من زملائه

راغب يرد على ملحم بركات تجاه ما قاله في حقه وحق عدد من زملائه

رشا جاد
خرج الفنان راغب علامة عن صمته تجاه ما قاله الفنان ملحم بركات في حقه وحق عدد من زملائه في أكثر من لقاء صحفي خلال الأسابيع الماضية، وسجل راغب عتبه في تغريدات نشرها الفنان اللبناني صباح اليوم عبر حسابه الشخصي على توتير، بسبب تكرار الهجوم عليه من قبل الفنان ملحم بركات عبر أثير إذاعة تمنع أغنياته، حيث قال: ”أيضاً وأيضاً يتهجّم علي الفنان ملحم بركات على راديو روتانا الآن في بيروت. ومن المعروف ان راديو روتانا يقاطع اغنياتي لاني لم اوقع مع شركته.
وإذا كنت وطنياً يا ملحم بركات كيف تتهجّم على فنان تقاطعه وتمنع اغنياته هذه الاذاعة من بلدك وفي بلدك. والاكيد انه آخر همّي الابتزاز.
وأضاف راغب في تغريدة أخرى: “وانا استمع للاذاعية الشاطرة ميراي عيد صباحًا عند ممارستي الرياضة يتصل فيها الجمهور ليطلبوا اغنياتي. فتعتذر بلباقة والواضح انها مرغمة على ذلك.
اذاعتهم اذاعة خاصة ولهم الحرية بمقاطعة من يشاؤون.هذا آخر همي. لكن ان تصبح منبراً للتهجّم عليّ هذا شيء غير مقبول.واكيد ان الامير ما بيقبل.
وللتوضيح فقط مقاطعتي من قبل الاذاعة هو قرار من ادارة روتانا .وليس من المذيعين والاعلاميين الذين أحبهم وأحترمهم كثيراً. اقتضى التوضيح”.

كما نفى راغب في تغريدة أخرى كلام نشر عن لسانه حول إستحالة عمل ديو مع الفنانة أحلام فكتب موضحاً: “مع إحترامي للصحافي اللذي نشر خبراً عن لساني بأن الديو مع أحلام مستحيل فأنا لم أصرّح هذا التصريح وهو من نسج خيال الذي كتبه اقتضى التوضيح”.

وكانت تصريحات الموسيقار اللبناني ملحم بركات -القديمة والجديدة- حول إتهام المصريين بمحاربة الفنان اللبناني، وإتهام اللبنانيين الذين يغنون باللهجة المصرية بـ”الخونة”، وذلك في حوارات صحفية أجراها مؤخراً، قد أثارت موجة استياء واسعة في الأوساط الفنية اللبنانية خاصة لدي الفنانين راغب علامة، ووائل جسار، ووليد توفيق.
وكان الموسيقار اللبناني ملحم بركات قد صرح قائلا:” الكل اتجه في الفترة الأخيرة الى طرح أغنيات لبنانية وكلها “حلوة ومهضومة” وأنا لا أفهم لماذا يصرون على الغناء باللهجة المصرية، هل من أجل أن يحبهم الشعب المصري، وبماذا يستفيدون منه؟
وأضاف: “كل مالي جنيته من حفلاتي في سوريا والأردن والخليج ولم أحيي طوال حياتي حفلاً واحداً في مصر. أنا لم أستفد من المصريين شيئاً لأن همهم الوحيد محاربة أي فنان لبناني ناجح، لو أنه توجد في لبنان وزارة إعلام فاعلة لكانت منعت بث أي أغنية بغير اللهجة اللبنانية”.
وحمل بركات على الإعلام المصري بالقول: “أن الإذاعات والمحطات التليفزيونية المصرية بالكاد يعرضون أغنية واحدة لفنان لبناني، وهم يبثون أغنية واحد في المئة من أغنيات الفنانين اللبنانيين هي باللهجة المصرية”.
كما هاجم بركات وائل جسار بالقول : “لم أحبّ وائل جسار طوال حياتي لأنه أكبر خائن للأغنية اللبنانية ومثله راغب علامة ونانسي عجرم وإليسا“.
وكان راغب قد ترفع في تغريدة سابقة عن الرد على تصريحات بركات بحقه وحق زملائه وكتب قائلاً: “ملحم بركات لن أرد عليك. وما بظن أن نانسي عجرم ترد عليك كمان لكن المفروض تعرف أن الفنان اللي بيقدر يغني بلهجات مختلفة هو فنان مميّز ومش معقّد”.
وطالب علامة جمهوره بضبط النفس وعدم الرد على تصريحات بركات بالقول: “بشكركم حبايبي، لكن انا بتمنّى عليكم ان لا أحد يغلط بملحم بالكلام. لأنه إذا هو غلط فينا نحن مش لازم نغلط فيه، بتمنى الردود ما تكون بالشخصي”.
ولكن يبدو أن إصرار ملحم على ترديد ما قاله من قبل صباح اليوم إستفز راغب للرد عليه وبلباقته المعهودة.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

بالصور| مسرح بيرم التونسى يتألق فى أفتتاح “ليلة من الف ليلة” بالإسكندرية

كتب: إيناس سعد وكريم أحمد تصوير: أسامة جمال   استقبل أمس مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، …