الرئيسية / أخبار الإقتصاد / رئيس مصلحة الدمغة والموازين: سوق الذهب فى مصر سجل ركودا ملحوظا خلال فترة العيد بعكس المتوقع
gold

رئيس مصلحة الدمغة والموازين: سوق الذهب فى مصر سجل ركودا ملحوظا خلال فترة العيد بعكس المتوقع

رشا جاد
صرح أحمد شاهين رئيس مصلحة الدمغة والموازين، بأن سوق الذهب فى مصر سجل ركودا ملحوظا خلال فترة عيد الأضحى المبارك بعكس المتوقع.

وأرجع شاهين فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ركود سوق الذهب خلال فترة العيد إلى الحالة الاقتصادية التى تشهدها البلاد حاليا والتى دفعت الكثير من المواطنين إلى بيع مصوغاتهم، لتسييل أموال لتلبية احتياجاتهم فى العيد.

وكشف عن أن الأسابيع الماضية شهدت قيام العديد من العائلات السورية التى جاءت إلى مصر ببيع مشغولاتهم الذهبية لتلبية احتياجاتهم، للصرف على أمور حياتهم خاصة أن شرائح عديدة منهم نزحت إلى مصر بدون سيولة نقدية، نتيجة الأوضاع التى تشهدها بلادهم حاليا.

من ناحية أخرى قال رئيس مصلحة الدمغة والموازين إن فترة العيد لم تشهد تلق أى شكاوى من المواطنين، لكن الحملات التى نظمتها المصلحة أسفرت عن ضبط 4،2 كيلو جرام ذهب مغشوش وتم تحرير 4 محاضر غش لأصحاب المحلات التى تم ضبط هذه الكميات لديها، كما تم تحرير 22 محضرا بسبب غش فى الموازين.

ولفت إلى أنه سيتم فى الفترة المقبلة تكثيف الحملات على محلات الذهب خاصة المناطق الريفية، وذلك فى ظل إنتشار ظاهرة الذهب الصينى وإقبال العديد من المواطنين عليه، ما دفع بعض أصحاب المحلات التجارية لاستغلال ذلك وبيعه على أنه ذهب حقيقى مستغلين عدم دراية المواطنين.

وأكد شاهين أن المصلحة تتصدى بكل حزم لهؤلاء التجار، وأنها فرضت عليهم الإشارة إلى أن الذهب الصينى المعروض لديهم على أنه إكسسوارات بشكل واضح وإلا يتم تحرير محاضر ضدهم.

وأوضح رئيس مصلحة الدمغة والموازين أن إجمالى الذهب المدموغ “المختوم” بالسوق المصرى بلغ خلال التسعة أشهر الماضية نحو 41 طن ذهب، منها 25 طن سبائك ذهبية و16 طن مشغولات مقابل 12 طن فضة و1300 كيلو جرام سبائك بلاتين.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …