الرئيسية / أخبار سياسية / رئيس “ضمان جودة التعليم” يحذر من سحب استقلالية الهيئة

رئيس “ضمان جودة التعليم” يحذر من سحب استقلالية الهيئة

وجة الدكتور مجدى قاسم رئيس هيئة اعتماد وضمان جودة التعليم تحذيرات شديدة اللهجة من الاقتراب من الهيئة ومحاولة سحب استقلاليتها المنصوص عليها بالقانون.

وجدد قاسم تحذيراته أمام لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد خشبة من خطورة أن تكون الهيئة تابعة للمجلس الوطنى للتعليم.

وقال موجها حديثة للنواب اننا فى حالة سحب استقلالية الهيئة سوف نواجه منعطف خطير وأزمة دولية قد تفقدمصر ترتبيها العلمى على مستوى العالم، وتابع: إن الهيئة معنية بالتحكيم ووضع المعايير وأنه لايجب أن تكون الهيئة تابعة للمجلس الوطنى، وأن الدستور عندما تكلم عن المجلس الوطنى لم يمس من قريب أو بعيد الهيئة.

وناشد قاسم الأعضاء بدعم ومساندة الهيئة والحفاظ على استقلاليتها، وقال خروجا من هذا المآزق يمكن أن نقولان المجلس الوطنى يكون مسئول عن وضع السياسات والمعايير العامة على ان تقوم الهيئة برفع تقاريرهاالى المجلس الوطنى للتعليم بدلا من رفعها الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومجلس النواب.

جاء ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه اللجنة جدل وخلافات بين النواب حول استمرارية استقلال الهيئة أو تبعيتها للمجلس الوطنى حيث طالب عدد من النواب بضرورة ان يكون المجلس الوطنى هو المهيمن على جميع قطاعات التعليم والبحث العلمى فى مصر لمواجهة الجزر المنعزلة التى أسسها النظام السابق والت كانت سببا فى تدنى التعليم فى مصر وخروجنا من سوق العمل فىحين طالب الفريق الاخر من النواب أستمرار أستقلالية الهيئة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عاجل: انتهاء التحقيق مع د منى مينا..والنيابة تقرر إخلاء سبيلها بكفالة ألف جنيه

كتب _ وجدي خالد قررت نيابة استئناف القاهرة، اخلاء سبيل الدكتورة منى مينا، وكيل النقابة …