الرئيسية / أخبار سياسية / رئيس حزب المصريين الأحرار: الجمعة مليونية “لتحية الرئيس”
Thumbmail2013-05-16+02-47-30.9653

رئيس حزب المصريين الأحرار: الجمعة مليونية “لتحية الرئيس”

أميرة عبدالهادى

ذكر أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار أن مليونية الجمعة القادمة هى مليونية “لتحية الرئيس” وأن الناس ستعود مرة أخرى لميدان التحرير.

وأضاف سعيد -خلال حواره مع برنامج ممكن على قناة السى بى سى- أن المعارضة لا تقوم بدور “المعلم” وتقدم برامجها وقت الانتخابات وبعد ذلك تقوم بدور الرقيب مشيرا إلى أن المعارضة المصرية ولدت يوم 22 نوفمبر الماضى عقب ظهور النظام الاستبدادى وتقوم بدور محترم بالمجتمع، وقال أن خوف الاخوان واتهامهم الدائم لجبهة الانقاذ دليل على قوة المعارضة ولا توجد آليات للعمل البرلمانى ويريدون الانتهاء من قانون السلطة القضائية بأقصى سرعة.

وأن جبهة الانقاذ لابد أن تتخذ موقف واضح فى الانتخابات ولابد من المشاركة وخوضها يتطلب النزول للشارع من الآن.

وأشار سعيد إلى أنه لا توجد آليات للعمل البرلمانى.. وأن أحد مهام المعارضة محاسبة النظام الحاكم وانتقاده والتحدث بحرية التى منحها الشعب المصرى للجميع وتساءل فى اى بلد فى العالم يكون رئيس مجلس الشورى “نسيب” رئيس الجمهورية ؟

وقال سعيد انسحاب حزب الوفد من “جبهة الانقاذ” مجرد شائعة ، وأن جبهة الانقاذ أعلنت انسحابها من الانتخابات البرلمانية قبل حكم المحكمة بالغائها ، مشيرا إلى أن أركان الدولة غائبة ولا يوجد دستور للبلاد وهو باطل ومجلس الشورى مجلس وهمى – على حد قوله.

وأضاف سعيد نحن نعيش مرحلة “شذوذ سياسى”.. وهذا الأمر لن يستمر طويلا وأنا أهاجم النظام الحاكم وليس الاخوان ورئيس الجمهورية أكد لنا أنه لن يمرر الدستور إلا من خلال التوافق الوطنى وهو ما لم يحدث ، وافاد بأن كل الانتخابات التى شهدتها مصر تمت فى عهد المجلس العسكرى واستفتاء الدستور مطعون عليه بسبب “سلقه” ولا نخشى المواجهة الانتخابية وإذا عقدت فى أجواء شبه عادلة سنفوز.

وقال سعيد أن الاتحاد الأوروبى طلب فرصة 3 أشهر قبل دعوته لمراقبة الانتخابات البرلمانية سيكون له شروط وأن القوات المسلحة ستؤمن الانتخابات القادمة وتساءل أين وعود “مرسى” فى عودة الأمن ،وعن حزب المصريين الأحرار قال سعيد أنا فخور برئاستى لحزب المصريين الأحرار والحزب تعرض لحملة شرسة منذ ولادته ولم أفهم السبب.

وأكد سعيد على أن الحزب يهتم بأبنائه وهو الذى صنعنى.. ونهتم بالشباب وسنكون “حزب الأغلبية” قائلا نعمل على بناء هيكل تنظيمى كبير للحزب يمكننا من الوصول للشوارع والقرى والنجوع بطريقة علمية والحزب لديه موارد بشرية ومالية والمرحلة المقبلة ستشهد تطورا ديمقراطيا داخل الحزب.

واضاف سعيد نحن اول من تحدث عن مشروع تنمية قناة السويس و نحلم بالحصول على الأغلبية بالعمل وليس بالرشاوى الانتخابية.. وكنت اتعشم فى الاخوان النجاح فى الملف الاقتصادى على الاقل وذكر سعيد أنه اتهم هو والدكتور أبو الغار بالتسبب فى احداث العنف بالمقطم وهو ما أحزنه جدا، وعن علاقته بآل ساويرس علق سعيد قائلا أن نجيب ساويرس أحد اهم الممولين للحزب وأنه لم يكن يعرفه قبل انضمامه للحزب ووصفه بأنه رجلا وطنيا وأن الشعب المصرى فرح بعودته إلى مصر ويوجد أخرون يرفضون الافصاح عن أسمائهم واستطرد سعيد قائلا خطتنا الوصول للشارع خلال 4 سنوات ونحلم بالنزول إلى الانتخابات باسم الحزب دون تحالفات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …